جهاز منتخب مصر يكشف إمكانية لحاق تريزيجيه بمباراتي إثيوبيا وتونس 

تريزيجيه
تريزيجيه


كشف الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم إمكانية لحاق محمود حسن تريزيجيه المحترف في صفوف طرابزون سبور التركي بمعسكر الفراعنة القادم.

وتعرض نجم المنتخب الوطني محمود حسن تريزيجيه، لاعب فريق طرابزون سبور التركي، لإصابة قوية، أثناء مباراة فريقه أمس أمام نظيره جالاتا سراي، ضمن منافسات الدوري التركي.

وكان الجهاز الفني للمنتخب قد أعلن ضم 9 لاعبين محترفين في القائمة المبدئية للمنتخب لمعسكر سبتمبر من ضمنهم تريزيجيه.

وقال مصدر داخل الجهاز الفني للمنتخب ان هناك تواصلا دائما بين الجهاز الطبي للفراعنة مع نظيره بالنادي التركي بعد تلقي التقرير الطبي لحالة اللاعب ، و أشار المصدر ان الجهاز الفني قام بضم اللاعب في القائمة المبدئية لحين معرفة التطورات الجديدة بشأن علاج اللاعب و البرنامج التأهيلي قبل ثلاث أسابيع من معسكر المنتخب القادم ، حيث من المرجح استبعاد تريزيجيه من القائمة النهائية حال تجاوز فترة التأهيل عن موعد انطلاق معسكر المنتخب في 8 سبتمر المقبل.

وكشف نادي طرابزون سبور، تفاصيل الإصابة القوية التي تعرض لها “تريزيجيه”، في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، "إكس"، تويتر سابقا، "أن إصابة اللاعب الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه عبارة عن كسر في الضلع بمنطقة الصدر الأيسر". 

 وأضاف بيان النادي التركي، أن اللاعب بدأ العلاج من أجل العودة مرة أخرى والتي ستحتاج إلى شهر من أجل العودة بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام فريق جالطة سراي

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لخوض مباراتين خلال الأجندة الدولية المقرر لها خلال الفترة من 4 حتي 12 سبتمبر المقبل ، احدهما رسمية أمام إثيوبيا واخري ودية أمام تونس.

و كشف الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا عن القائمة الأولية للاعبين المحترفين وتضم 9 لاعبين، لمعسكر شهر سبتمبر ، و يتخلله مباراتي إثيوبيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار، ثم ودية تونس، واللاعبون هم: محمد صلاح ، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش ، مصطفى محمد ، حمدي فتحي ، طارق حامد ، محمد شريف،   أحمد حمدي،  سام مرسي.

ويغيب عن المعسكر القادم كلا من أحمد حجازي المحترف في اتحاد جدة السعودي نطرًا لاستكمال برنامجه التأهيلي بعد إصابته في الرباط الصليبي ، ومحمد النتي لاعب وسط أرسنال الإنجليزي لاستكمال علاجه من إصابته بالركبة.

ويخوض منتخب مصر مباراة يوم 8 سبتمبر في المعسكر المقبل أمام أثيوبيا في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2024 المقرر إقامتها بكوت ديفوار والتي حسمها الفراعنة بالتأهل رسمياً بعد تصدر المجموعة ، ثم ودية أمام منتخب تونس يوم 12 سبتمبر بالقاهرة.

" مشوار فيتوريا مع منتخب مصر "

وخاض فيتوريا مع منتخب مصر 7 مباريات منها 4 تجارب ودية 3 مباريات رسمية.

وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية.

فضلًا عن الفوز على مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0، ثم الانتصار علي غينيا بنتيجة 2-1، قبل الفوز على جنوب السودان في ودية دولية بنتيجه 3-0.

وسجل لاعبو منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا، 19 هدفًا، ولم تتلقي شباكه سوي هدفين فقط.

نتائج منتخب مصر في تصفيات أفريقيا"
مصر _ غينيا 1 / 0
إثيوبيا _ مصر 2 / 0
مصر _ مالاوي 2 / 0
مالاوي _ مصر 0 / 4
غينيا _ مصر 1 / 2