برلمانية عن قرارات العفو الرئاسي: مرحلة جديدة في تاريخ الوطن

النائبة ولاء التمامى
النائبة ولاء التمامى

ثمنت النائبة ولاء التمامى عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قرار الرئيس السيسي بالإفراج عن قائمة العفو الرئاسي، قائلة: إن الدولة تعمل بكل جهد في هذا الملف، وهو ما يعد أبلغ رد على حملات التشكيك المأجورة، التي تستغل ملف حقوق الانسان للهجوم على مصر ظلما وعدوانا وإساءة دون أي دليل.

ولفتت التمامى فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى الإجراءات الأخيرة من قبل الدولة، سواء الافراجات أو قرارات العفو الرئاسي، وهو ما يؤكد أن الدولة عازمة على المضي قدما في تأسيس جمهورية جديدة، وان ما تم من عفو رئاسي في الفترة الاخيرة لم تشهده مصر من قبل، وبمثابة فتح صفحة جديدة من جانب الدولة مع الجميع ومرحلة جديدة في تاريخ الوطن.

اقرأ ايضا :- سؤال برلماني عن أسباب تأخر تشغيل محطة صرف المعدية بالبحيرة‎

وأشادت عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس بالافراج عن القائمة الأخيرة بالعفو الرئاسي، لتستكمل إجراءات الإفراج عن المئات من قبل. مقدما الشكر إلى لجنة العفو الرئاسي على جهودها، والتي تكللت بالنجاح، وإخلاء سبيل المحبوسين احتياطيا، والعفو الرئاسي عن بعض المحكومين وعودتهم لحياتهم الطبيعية، وهو ما يحسب للرئيس السيسي.

واختتمت ولاء التمامى، أن قرارات الرئيس السيسي المتواصلة في ملف العفوالرئاسي، تأتي في اطار تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان التي اطلقها الرئيس، وكذلك ضمن المبادرات الايجابية لمخرجات الحوار الوطني ومطالبه.