ترعة مرصفا بالقليوبية تتحول لمصيف والتذكرة مجانا| صور

مالديف الغلابة.. ترعة مرصفا المبطنة بالقليوبية
مالديف الغلابة.. ترعة مرصفا المبطنة بالقليوبية

حالة من الفرع سادت قرية مرصفا عقب الإنتهاء من المشروع القومي لتطوير الترع والمصارف بالقرية، فسرعان ما تم تبطين الترعة بالقرية، لكن حولها الأطفال إلى مصيف للهروب من حرارة الجو، فبدأ الجميع هيرول عليها وينزل بداخلها لقضاء يوم ممتع، فتحولت الترعة إلى مالديف الغلابة.

اقرأ أيضاً| إحالة 19 طبيبًا للتحقيق بطوخ في «القليوبية»

وفي هذا السياق، قال أحمد سمير من أهالي القرية، "أن الترعة تقع داخل قرية مرصفا، بمحافظة القليوبية، وهي عند منطقة الكبري عند ورشة عبدالمجيد الاكشر، كل يوم يذهب إليها الأطفال القرية ويتجمعوا عندها وتبدأ المسابقات في القفز بداخلها ومسابقات أخرى في سباق العوم، بينما بعضهم ينزل بداخلها ويترك المدرسة ليستمتع بالمياه وتم اعتبرها مصيف للغلابة.

وبينما رأى آخرون، أن هذا خطر على رواد الترع فمن الممكن أن يصابوا بالأمراض أو وقوع حالات غرق بين الأطفال لعدم إجادة السباحة، خاصة أن الترع عقب تبطينها أصبحت أكثر خطورة على الأطفال لأنها عميقة وتحتاج إلى أطفال تستطيع العوم.

كان قد أعلنت مديرية الرى بالقليوبية، الانتهاء من أعمال تبطين وتأهيل 144 كيلو متر من الترع ضمن المشروع القومى لتبطين وتأهيل الترع بنطاق محافظة القليوبية، و أن المرحلة الأولى من أعمال التبطين والتأهيل للترع بالمحافظة، ضمت 447 كيلو متر، بنسبة 62%، وبتكلفة إجمالية بلغت مليار و580 مليون جنيه.

وأوضحت المديرية، أن هناك 600 كيلو متر من الترع سيتم إدراجها خلال المرحلة الجديدة، بتكلفة 2 مليار جنيه، وسيقوم بتنفيذها قطاع التوسع الأفقى، وأن قطاع التطوير والتبطين بالقليوبية لن يقتصر على الترع فقط، حيث إنه صدر القرار رقم 121 لسنة 2021 من وزيرى الرى والزراعة بإدراج المساقى فى التأهيل كمثيلاتها من الترع، واختيار محافظتى القليوبية من الوجه البحرى، وبنى سويف من الوجه القبلى، وتحويل نظام الرى بهما إلى الرى الحديث.