محافظ الغربية يقرر تشكيل لجنة هندسية لمعاينة «طريق كفرالزيات»

طريق الموت بكفرالزيات
طريق الموت بكفرالزيات

كتب عصام عمارة
 
قرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تشكيل لجنة هندسية متخصصة تضم في عضويتها استشاري بمديرية الطرق بالمحافظة بإشراف المهندس سيد بركات مدير مديرية الطرق بالمحافظة .

اقرأ أيضا | رئيس جامعة الإسكندرية عن معرض أخبار اليوم: فرصة جيدة للطلاب| صور 

ومهندسين من الإدارة الهندسية بديوان عام المحافظة ومجلس مدينة كفرالزيات لمعاينة طريق كفرالزيات قصر نصرالدين، المعروف بإسم "طريق الموت" نظرًا للحوادث اليومية المتكررة به وسقوط السيارات في مياه مصرف دنشواي بجوار الطريق ووقوع إصابات ووفيات ناجمة عن ذلك ووضع مقترح عاجل بعدد من الحلول لضمان سلامة المواطنين وكذلك السيارات أثناء سيرهم به ووقف نزيف الحوادث به .

جدير بالذكر أن طريق كفرالزيات قصر نصرالدين بجوار مصرف دنشواي المائي بزمام دائرة مركز كفرالزيات بمحافظة الغربية قد شهد منذ يومين َقوع حادث انقلاب وسقوط سيارة خاصة داخل المصرف المائي واصابة قائدها بجروح أثر سقوطه  داخل المياه .
انتقلت أجهزة مجلس مدينة كفرالزيات تحت إشراف علاء بهنسي نائب رئيس مجلس كفرالزيات الي موقع البلاغ وتبين سقوط سيارة ملاكي خاصة حيث انحرفت السيارة وانقلبت في مياه المصرف المائي بسبب سوء حالة الطريق الذي شهد العديد من الحوادث مؤخرا، وتم الدفع بعدد من اللوادر لانتشال السيارة الغارقة من مياه المصرف المائي ونجح الأهالي في إنقاذ قائدها من الغرق وتم نقله الي مستشفى كفرالزيات العام واعادة حركة المرور الي طبيعتها. 
كما شهد نفس الطريق منذ عدة ايام وقوع حادث وانقلاب أتوبيس يقل ٢٨ شخصاً كانوا في طريقهم لحضور أحد الأفراح داخل المياه مما نتج عنه وفاة شخصين من مستقليه وإصابة نحو ١٥ شخصاً بإصابات متعددة  وذلك لسوء حالة الطريق.