الجهة المنظمة لحفل عمرو دياب تنذر الصحفيين: ممنوع نشر أخبار سلبية

عمرو دياب
عمرو دياب

ينطلق بعد قليل حفل الهضبة عمرو دياب المقام على أحد المسارح الشهيرة في بيروت في لبنان، بعد غياب دام 12 عاما عن إحياء الحفلات هناك. اشترطت الجهة المنظمة لحفل الفنان عمرو دياب في لبنان، على الصحافة اللبنانية توقيع تعهد بعدم نشر أي أخبار سلبية عن الحفل والاقتصار على نشر الإيجابيات فقط.

تعهد على الصحفيين الناقلين لحفل عمرو دياب بلبنان بعدم الإساءة وجاء نص القرار: تعهد وإقرار بالالتزام بقواعد وشروط حفل الفنان عمرو دياب وRodge، أفيد وأنا أتمتع بكامل الأوصاف المعتبرة شرعا وقانونا ودون أي إكراه وبملئ إرادتي بعدم التصوير نهائيا أي مقطع أو أجزاء فيديو طيلة مدة هذا الحفل.

وأردف نص القرار: كما أتعهد والتزم بالتواجد والحضور ضمن الأماكن المخصصة والمسموح لي فيها فقط، وعلى أن يقتصر السماح لي بتصوير صور فوتوغرافية على درجة عالية من الحرفية خلال الفترات وفي الأماكن التي يسمح لي بها متعهدًا بالالتزام بكافة التعليمات والأذونات والتوجيهات بهذا الخصوص.

اقرأ أيضاً| «الهضبة» يشوق جمهوره اللبناني قبل دقائق من حفله: «انتوا جاهزين»

وأيضا: أنا الموقع أدناه بصفتي صحفي، كما أتعهد وألتزم انطلاقًا من حس المسؤولية كصحفي محترف وإنطلاقًا من قيمة هذا الحفل وأهميته ولما له من نتائج إيجابية تنعكس على السياحة الفنية في لبنان بنقل وقائع هذا الحفل بشكل إيجابي، وملتزمًا بعدم التصريح أو كتابة أي مقال أو منشور من شأنه الإساءة لقيمة هذا الحفل أو لشخصية الفنان عمرو دياب وRodge أو الشركة المنظمة.

وجاء في نص القرار: أعطي الحق المطلق للفنان عمرو دياب وRodge أو الشركة المنظمة بحذف أي مقال أو تصريح منشور أو متداول به على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية عند مخالفة ما ذكر أعلاه وذلك دون الحاجة لأي إنذار أو مراجعة القضاء وإن هذا الإقرار نهائي لا رجوع عنه حاضرًا أو مستقبلًا، وشوق عمرو دياب جمهوره بلبنان قبل الحفل لنشره صورة للجمهور المتواجد بالحفل عقر ستوري انستجرام وعلق قائلا: "وانتوا جاهزين". وصل عمرو دياب، عند التاسعة من مساء اليوم السبت إلى مبنى الطيران المدني في مطار بيروت الدولي. وكان في استقباله في صالون الشرف في المطار وزير السياحة وليد نصار وقام بتكريمه.

وقبل انطلاق الحفل بدقائق امتلىء المسرح بالكامل ليرفع شعار “كامل العدد” وسط حضور الآلاف من الجمهور والذين ارتدوا الملابس البيضاء وفق شروط حضور الحفل. ويقام  حفل عمرو دياب في لبنان الليلة على مسرح يستوعب 16 ألف شخص حسبما أكد منظم الحفل في بيان.

وجرى طرح تذاكر حفل عمرو دياب في لبنان على عدة فئات وهي: 60 دولارا و300 دولار وفئات أخرى من التذاكر تراوحت بين 60 و80 دولارا. ويقدم عمرو دياب عددا من أشهر أغانيه خلال ذلك الحفل المنتظر، خاصة أنه الحفل الأول له في لبنان منذ سنوات طويلة.