للعرائس | طريقة وضع «التوابل» في المطبخ

وضع «التوابل» في المطبخ
وضع «التوابل» في المطبخ

من المعروف أن المطبخ أكثر مكان في المنزل تستقله السيدات تقريبا أغلب اليوم ما بين المشروبات والطعام ولهذا السبب عندما تقوم العروسة بترتيب مستلزمات المطبخ لابد أن تكون مرتبة لكي تسهل عليها الاستخدام وخاصة "التوابل" لأنها أكثر شيء تمتد يدها لها يوميا . 

هناك طرق لترتيب علب التوابل في المطبخ وهي كالتي : 

استخدام علب متشابهة: 

اختاري علب متشابهة لتخزين البهارات والتوابل. وضعي على كل علبة لاصقًا واكتبي عليه نوع البهار الموجود داخلها. يفضل استخدام علب زجاجية أو معدنية محكمة الإغلاق للحفاظ على جودة البهارات.

استخدام فواصل الجوارير: 

قومي بترتيب البهارات داخل الجوارير باستخدام فواصل لتنظيم المساحة، يمكنك استخدام فواصل بلاستيكية أو خشبية لتقسيم الجوارير إلى أقسام مختلفة.

استخدام المغناطيس: 

استخدمي المغناطيس لتعليق العلب على الجدران أو الأبواب الداخلية للخزائن. حيث يمكنك شراء علب بهارات مغناطيسية جاهزة أو تحويل العلب العادية إلى مغناطيسية بإضافة قطعة مغناطيسية على الغطاء.

رف التوابل القابل للسحب: 

استخدمي رف التوابل القابل للسحب لتوفير مساحة وسهولة الوصول إلى البهارات. يمكن تثبيت الرف داخل الخزائن أو تحت الرفوف الموجودة على الجدران.

درج مخصص للتوابل: 

اختاري درجا كبيرا في المطبخ ليتسع لتشكيلة البهارات ويكون الوصول إليها سهل. يمكنك استخدام فواصل داخل الدرج لتنظيم البهارات بشكل أفضل.

ولكي تحافظي على البهارات من التسوس والتلف قومي بحفظها بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة والرطوبة.