نشاط الرياح وارتفاع الأمواج ل 3 أمتار "

نشاط للرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة 

حالة الطقس
حالة الطقس

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة و الظواهر الجوية المصاحبة له من الاحد 20 أغسطس 2023 إلى الجمعة 25 أغسطس.

ويسود طقس حار رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية شديد الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب البلاد و معتدل الحرارة رطب ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأضاف خبراء الأرصاد أن تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

وكما يتوقع الخبراء نشاط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلا.

اقرأ أيضا.. الأرصاد: الطقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارا

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس يومى الأحد 20 أغسطس والاثنين 21 أغسطس 2023 تظهر الشبورة المائية من 4 الى 7 صباحاً تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى
والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. على مناطق من جنوب سيناء و مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب - شلاتين. علم ) على فترات متقطعة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث (40% تقريبا).

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد علي فترات متقطعة مع اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح من (60:50 كم/س) وارتفاع الأمواج من 3 الى 2.5 متر).

وعن الظواهر الجوية المصاحبة للطقس يومى الثلاثاء 22 اغسطس والأربعاء 23 اغسطس، تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشم الصعيد على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجوية يومى الخميس 24 اغسطس والجمعة 25 أغسطس تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.