هدوء حذر فى الخرطوم.. «اليونيسيف» تطلب دعمًا عاجلًا

طفلة سودانية أمام أحد مستشفيات أطباء بلا حدود فى السودان
طفلة سودانية أمام أحد مستشفيات أطباء بلا حدود فى السودان

سادت حالة من الهدوء الحذر العاصمة السودانية، وذلك عقب سلسلة من الهجمات التى نفذها الجيش السودانى على مواقع لقوات الدعم السريع، عبر القصف المدفعي من قاعدة «وادى سيدنا» شمال أم درمان. وساد الهدوء كذلك محيط منطقة المهندسين، بالعاصمة السودانية، وذلك بعد يوم من الاشتباكات العنيفة بين الجيش والدعم السريع.

واشتكى مواطنون من أعمال نهب تقوم بها قوات الدعم السريع فى حي المربعات منذ أمس الأول، كذلك شكا مواطنون وتجار من حي الفتيحاب أيضًا من أعمال توقيف ونهب واسعة قام بها عناصر الدعم السريع.

وشهدت مدينة نيالا، عاصمة ولاية جنوب دارفور، أضرارًا كبيرة، وأكد شهود عيان نزوح نحو ثلثى سكان المدينة عقب تجدد الاشتباكات خلال الساعات الماضية. من جهة أخرى،  أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، أنها بحاجة إلى 400 مليون دولار لإنقاذ 9 ملايين طفل محاصرين بسبب الصراع فى السودان.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي: مصر عامل استقرار في المنطقة ونعمل لحل الأزمة الليبية والسودانية

وقالت المنظمة فى بيان على منصة «إكس» (تويتر سابقاً): «بعد 4 أشهر من الأزمة فى السودان، هناك 14 مليون طفل فى حاجة ماسة إلى المساعدة المنقذة للحياة، لكن التمويل المتاح لا يمكننا إلا أن نصل إلى 10 فى المائة منهم... نحتاج بشكل عاجل إلى 400 مليون دولار لتقديم الدعم إلى 9 ملايين من الأطفال الأكثر هشاشة».