المستقلين الجدد: العفو الرئاسي المحبوسين خطوة نحو الجمهورية الجديدة

أحمد دومة
أحمد دومة

 قالت فاطمة عبد الواسع، أمينة المرأة لحزب المستقلين الجدد، إن القرار الجمهوري 348 لسنة 2023 بالعفو الرئاسي عن المحكوم عليهم بينهم أحمد دومة يظهر خطوط إيجابية ديمقراطية في نشأة الجمهورية الجديدة، وإنها تولد بفكر جديد يرسخ حقوق الإنسان وتقبل الرأي.

اقرأ أيضا| التيار الإصلاحي الحر يثمن القرار الجمهوري بالعفو عن بعض المحبوسين

ووجه حزب المستقلين الجدد برئاسة الدكتور هشام عناني، الشكر للرئيس السيسي ولجنة العفو الرئاسي على الاستجابة الفورية للقوي السياسية والإفراج عن المحبوسين، وذلك ضمن صلاحيات الرئيس الدستورية وهذا يعكس الجدية في التغيير والنية الصادقة في الإصلاح وفرصة لتحقيق التوافق الوطني بين أبناء الوطن.

وأكدت عبد الواسع، أن خروج دفعة تشمل 33 شخصًا من المحكوم عليهم تعكس مدي حرص سيادة الرئيس علي تبنيه آليه التفاوض الاجتماعي مع القوي السياسية ومؤسسات الدولة، وأن تتوالى قرارات العفو الرئاسي تخلق  مساحة جديدة للمحكوم عليهم للتفاهم للوضع الحالي و ميلاد جديد للفكر الجديد في الحرية يحقق العدالة وأن هذا يضمن وجود صفوف جديدة لدعم الدولة تتصدي للتحديات والمخاطر التي تواجهها وأيضا فلترة للفكر المشوه المغلوط السابق لدي الشباب.

كما وجهت بالنيابة عن حزب المستقلين الجدد الشكر للنائب العام والنيابة ووزارة الداخلية ولجنة العفو الرئاسي علي جهودهم المتفانية في دعم الوطن.