ألكاراز: فزت اليوم بفضل فشل الأعوام الماضية

كارلوس الكاراز
كارلوس الكاراز

 

قال لاعب التنس الإسباني، كارلوس ألكاراز، المصنف الأول عالميا، إنه تمكن من خوض مباراة صعبة للغاية أمام الأسترالي ماكس بورسيل (4-6 و6-3 و6-4)، في ربع نهائي بطولة سينسيناتي للأساتذة ذات الألف نقطة، بفضل التجارب التي عاشها في الماضي و"جميع المرات" التي لم ينجح فيها.

وأوضح ألكاراز: "ذلك النوع من التجارب يساعد كثيرا، تلك التي عشتها على سبيل المثال في ربع النهائي، العام الماضي، هنا في سينسيناتي، والتجارب التي عشتها خلال العام الماضي تساعد أيضا كثيرا في اجتياز هذه المواقف بطريقة أخرى، والشعور بالخبرة".

وذلك في تصريحات على هامش مؤتمر صحفي في سينسياتي، حيث تأهل إلى نصف النهائي لأول مرة.

وتابع: "لقد تمكنت اليوم من تحقيق هذه النتيجة، بفضل جميع المرات التي لم أنجح فيها خلال السنوات الماضية.. والحقيقة هي أنني سعيد جدا لقدرتي على التحسن تدريجيا مع مرور الوقت".

وسيواجه ألكاراز في نصف النهائي البولندي هوبرت هوركاتش، المصنف الـ 20 عالميا، الذي أقصى بدوره الأسترالي أليكسي بوبيرين 6-1 و7-6 (10-8) في ربع النهائي.

ولعب الإسباني أمام هوركاتش قبل أيام في تورونتو، واعتبر أن مواجهة نفس الخصم خلال فترة قصيرة تساعد على التحسن.

وقال في هذا الصدد: "على سبيل المثال مع تومي بول، ساعدني هذا الأمر في هذه البطولة بعدما خسرت (في تورونتو).. ومواجهته في هذه المسابقة تساعدك على تحسين لعبك، للقيام بالأشياء التي لم أقم بها بشكل جيد في تورونتو".