إعصار قوي يتوجه نحو شمال غرب المكسيك وكاليفورنيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تستعد المكسيك لوصول إعصار قوي من ناحية المحيط الهادئ ما دفع بالسلطات لإصدار تحذير من فيضانات "كارثية محتملة" في منطقة سياحية بشمال غرب البلاد وولاية كاليفورنيا الأمريكية المجاورة.

ويتوقع أن يترافق الإعصار "هيلاري" مع رياح قوية وفيضانات عارمة وظروف مائية "مهددة للأرواح"، حسبما أعلن المركز الوطني الأمريكي للأعاصير.

وقالت العاملة في مطعم مارلين هرنانديز (30 عامًا) لوكالة فرانس برس "مررنا بتجارب مماثلة. نعلم ما قد يحصل لنا. يجب أن نتزود بالسلع الغذائية والأطعمة المعلبة والشموع".

وبلغت سرعة رياح الإعصار 230 كيلومترًا بالساعة قبل أن تتراجع قليلا الجمعة، بحسب مركز الأعاصير.

وصُنف هيلاري إعصارًا من الدرجة الرابعة، ثاني أقوى الفئات على سلم سفير-سيمبسون المؤلف من خمس درجات.

وحذر المركز من احتمال حدوث "فيضانات مهددة للأرواح قد تكون كارثية" في مناطق واسعة من باخا كاليفورنيا وجنوب كاليفورنيا نهاية الأسبوع الحالي ومطلع الأسبوع المقبل.

وأقام الأهالي وعمال في كابو سان لوكاس دعامات حماية وأكياس رمل استعدادًا لوصول العاصفة فيما كانت الأمواج تتكسر على الشاطئ.

وكان عناصر البحرية يقومون بدوريات على شاطئ كابو سان لوكاس، الوجهة الشهيرة للسياح المكسيكيين والأجانب.

وقالت السائحة الأمريكية كاترينا مورجان في منتجع كابو سان لوكاس بشبه جزيرة باخا كاليفورنيا "إننا خائفون قليلًا ونحاول التفكير بإيجابية".

وكان الإعصار على بعد 460 كيلومترًا تقريبًا جنوب غرب كابو سان لوكاس عند الطرف الجنوبي لباخا كاليفورنيا، بحسب المركز الأميركي للأعاصير.

وقال المركز في توقعاته إن"عين الإعصار هيلاري ستتقدم نحو الساحل الغربي لشبه جزيرة باخا كاليفورنيا في نهاية الأسبوع وستصل جنوب كاليفورنيا بحلول ليل الأحد".