قبل افتتاحه اليوم.. كورنيش النيل ببنها متنفس جديد لأهالي القليوبية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يفتتح اليوم اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، لعدد من المشروعات، بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتورة ايمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ  وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة القليوبية.

وفي هذا السياق تسلط "بوابة أخبار اليوم"، الضوء على مشروع كورنيش النيل بمدينة بنها.

اقرأ أيضا| ننشر خطة افتتاحات وزير التنمية المحلية عدد من المشروعات بالقليوبية 

متنفس جديد لأهالي محافظة القليوبية.. إنه ممشي أهل مصر بمدينة بنها، الذي تم الإنتهاء منه، وافتتاح المرحلة الثانية من هذا المشروع القومي بالمجان أمام المواطنين، لكي يكون متنزه لأهالي المحافظة.

نبذة عن المشروع

مشروع ممشى أهل مصر الذى قام بتنفيذه الجهاز التنفيذي لتجديد أحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية، وذلك تحت إشراف الجهاز المركزى للتعمير اذ يتكون من مرحلتين كل مرحله من قطاعين وتتكون ويمتد  قطاع (أ) من المرحله الاولي من كوبري كفر الجزار وحتي خط السكة الحديد بطول 450 متر وبعرض 3-8 متر وتم تسليم القطاع في مايو 2020   وقطاع (ب) الذى تم افتتاحه اليوم يمتد من خط السكة الحديد وحتي معدية بطا أمام مجلس مدينة بنها بطول400 متر وتم التنفيذ بعرض يتراوح من 5 - 17 متر، أما المرحلة الثانية من المشروع فيمتد قطاع (ج) من معدية بطا حتي نادي الشرطة بطول 450 متر بعرض 6- 17 متر بتكلفة 30 مليون جنيه أما المرحلة (د) فتبدأ من نادي الشرطة حتى محطة المياه بطول 550 متر وجاري اعداد الدراسات الخاصة بها ليتم طرح المشروع والبدء في تنفيذه.

أعمال الإنشاء

وتضمنت أعمال انشاء الممشي إقامة عدد من الاستراحات والمظلات، وتم إنارته وتجميله وتزويده بمعدات وأدوات النظافة، وأصبح متنفسًا حضاري للمواطنين يلجئون إليه من كل مدن المحافظة وليس مدينة وبنها فقط، وجاء ذلك في إطار خطة المحافظة وتوجيهات القيادة السياسية بخلق أماكن للتنزه وإتاحة نهر النيل أمام جميع المواطنين للاستمتاع به بإعتباره ملك لجميع المواطنين.

كشف اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تفاصيل افتتاح المرحلة الثانية من «ممشى أهل مصر»، على كورنيش مدينة بنها، مشيرًا إلى أنه تم إنفاق أكثر من 39 مليار جنيه، بالمشروعات القومية بالمحافظة منذ 2014 حتى الآن، وذكر أن ممشى أهل مصر بطول 1850 م بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه، وهدفنا استمتاع المواطنين بطريقة حضارية سيتم عمل عربات متنقلة للشباب بطريقة حضارية، والممشى مفتوح بدون أي رسوم للجمهور بالمجان.