نقيب المحامين يكرم الأعضاء الحاصلين على الماجستير والدكتوراه وأبناءهم

موضوعية
موضوعية

شارك نقيب المحامين، عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، في حفل تكريم المتفوقين من أبناء السادة المحامين، والحاصلين على الدكتوراه والماجستير من المحامين، الذي نظمته نقابة المحامين الفرعية بالسويس، مساء اليوم الجمعة، بحضور  أشرف فاروق عربي، نقيب محامي السويس، وأعضاء المجلس الفرعي، وعدد من أعضاء مجلسي الشيوخ، والنواب، والشخصيات العامة، وأهالي المتفوقين في المراحل الدراسية المختلفة، وحملة الماجستير والدكتوراه.

وقال نقيب المحامين، إنه شرف عظيم لي اليوم التواجد في محافظة السويس الباسلة، للمشاركة في احتفالية تكريم المتفوقين من أبناء المحامين، والحاصلين على درجة الدكتوراه والماجستير من المحامين والمحاميات.

وأكد عبد الحليم علام، أن الحاصلين على الماجستير والدكتوراه من المحامين والمحاميات، يضيفون إلى نقابة المحامين وقيمتها وعظمتها، معبرًا عن فخره بالتواجد بين كوكبة من القيادات السياسية والحزبية التي تشارك في الاحتفالية بنقابة السويس الفرعية، مشيرًا إلى أن هذا التفوق يعتبر نواة لجيل جديد من أبناء المحامين، في قيادة المستقبل، فتحياتي لكل أب وأم حصدوا ثمرة جهدهم في تفوق أبنائهم.

وأوضح نقيب المحامين، أنه استمع لرؤية أشرف فاروق النقيب الفرعي، بشأن أرض نادي محامين السويس، ووعد بأنه سيتم حل هذه المشكلة، وستكون أرض النادي إضافة إلى محامين السويس، لافتًا إلى أن نقابة المحامين سوف تشيد نادي لن يكون فخر لمحامين السويس فقط، بل سيكون فخر لكل مصر، وذلك على غرار نادي جليم.

وبالنسبة لمبنى نقابة السويس، أكد نقيب المحامين، أنه في أولى الاهتمامات وسوف يبدأ به، بعد أن كلف الإدارة الهندسية بمعاينة المبنى والبدء في أعمال تطوير ورفع كفاءة مبنى نقابة المحامين بالسويس.

وبالنسبة لمشاكل الزملاء فيما يتعلق بالعلاج، أوضح نقيب المحامين، أنها محل دراسة وتقدير وسيكون هناك تغيير للائحة الموجودة التي لها أكثر من 20 عام لم تتغير، مشيرًا إلى أن محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد من المحافظات التي شملها التامين الصحي الشامل، وسوف نضيف نقابة المحامين في منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأكد عبدالحليم علام، أن كل الخدمات التي يفكر فيها المحامين، نعمل على توفيرها، مؤكدًا أنه خلال فترة وجيزة ظهرت حالة من الرضا عند المحامين، من الخدمات التي قدمها للجمعية العمومية، وذلك بعد تطبيق الميكنة والرقمنة داخل نقابة المحامين، وفي سجلات النقابة، وفي كل صغيرة وكبيرة داخل أروقة نقابة المحامين، واصفًا أن القادم في مستقبل نقابة المحامين، سيكون أفضل بكثير من الماضي، وسيقدم للجمعية العمومية ما تستحق من خدمات وتقدير.

وبالنسبة للمعاشات، أوضح عبدالحليم علام، أنه في نهاية شهر 9 ستكون هناك جمعية عمومية حقيقية تحت إشراف قضائي كامل، وسنقوم بزيادة المعاش للحد الذي يتناسب مع زيادة الأسعار كخطوة أولى نقدمها للجمعية العمومية.

وكشف نقيب المحامين، عن البدء في إعداد بروتوكولات مع وزارة العدل، ووزارة الداخلية، ووزارة المالية بشأن فيما يتعلق بالقيم المقطوعة، والضريبة العامة على الدخل، ومع وزارة الإسكان بشأن عودة المدن الجديدة، وذلك بعد أن نجح في رجوع جزء من أراضي أندية المحامين التي تم سحبها في السابق، مشيرًا إلى أنه يعمل على إرجاع المدن السكنية التي عددها 8 وتم سحبها في السابق، وضيعت على نقابة المحامين حوالي 3 مليار جنيه.

وفي ختام الاحتفالية، كرمت النقابة الفرعية المتفوقين من أبناء المحامين، في المراحل الثانوية والإعدادية والابتدائية، وحملة الماجستير والدكتوراة من المحامين.

اقرأ أيضا | «المحامين» تنظم حفلًا لتكريم أبنائها المتفوقين والزملاء حملة الدكتوراة