إنفانتينو: على اللاعبات «دفع الباب» للمساواة مع الرجال

جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو

أكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أنَّ مونديال السيدات "حقق أرباحا تخطت 524 مليون يورو" وأنه إذا اختارت النساء "المعارك الصحيحة" سيتمكنّ من "إقناعنا نحن الرجال بما يجب أن نفعله" لتحقيق التقدم في كرة القدم النسائية.

وفي ثاني مؤتمرات الـ"فيفا" خلال البطولة، والذي عُقد في سيدني قبل انتهاء المسابقة، أكد إنفانتينو أنه على النساء "دفع الباب" نحو المساواة.

وأوضح المسؤول السويسري" "مع الرجال ومع الفيفا سيجدن الأبواب مفتوحة. فقط عليهن دفعها. يجب أن يواصلن الحلم وسنبحث عن المساواة الكاملة".

◄ اقرأ أيضًا | إنفانتينو يشيد بالحكام السيدات للمونديال

وأضاف "سنسير في طريق المساواة في الرواتب في كأس العالم. لكن هذا لن يحل أي شيء لأنه حدث يقام مرة كل 4 سنوات وعدد اللاعبات قليل مقارنة بآلاف اللاعبين المتواجدين. لا نحتاج فقط للمساواة في الرواتب في كأس العالم".

وواصل إنفانتينو "بطولة كأس العالم هذه حققت أرباحًا تخطت 524 مليون يورو، لذلك وصلنا إلى نقطة التوازن. لا نخسر أموال وحققنا ثاني أكبر أرباح في كل الرياضات على مستوى العالم بعد كأس العالم للرجال".

ولا يزال هناك فارقًا كبيرًا فيما يخص الجوائز المقدمة للرجال والنساء، وعلى الرغم من مبلغ الـ100 مليون يورو القياسي الذي تم توزيعه في مونديال السيدات، لا يزال بعيدا للغاية عن الـ400 مليون التي تم تقديمها في مونديال قطر 2022.