رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: استراتيجية متكاملة لتعظيم الدور الاقتصادى للمؤسسات القومية

 د. مصطفى مدبولي مع المهندس عبدالصادق الشوربجي
د. مصطفى مدبولي مع المهندس عبدالصادق الشوربجي

كتب: أحمد حمدي - أحمد معوض - محمد مصطفى

لقاء هام عقده رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولى مع المهندس عبدالصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، لاستعراض عدد من أنشطة الهيئة. خلال اللقاء أكد رئيس الوزراء حرصه على التواصل المستمر مع مسئولى الهيئات الإعلامية بهدف العمل على تذليل أى عقبات، وحل التحديات المختلفة، والمساعدة فى إجراءات الاصلاح التى تتم حاليا، وكذا خطوات الاستغلال الأمثل لأصول المؤسسات الصحفية، بما يسهم فى تحسين الموقف المالى لها. 

خلال اللقاء وجه رئيس الهيئة الوطنية للصحافة الشكر لرئيس مجلس الوزراء؛ وأجهزة الحكومة المختلفة، على الدعم المتواصل الموجه للمؤسسات الصحفية القومية، فى عدد من الملفات المهمة، وعلى وجه الخصوص ملف استرداد الأصول الخاصة بالمؤسسات الصحفية، وحسن استثمارها.

وخلال اللقاء استعرض المهندس عبد الصادق الشوربجي، عددا من الملفات المهمة منها موقف أراضى المؤسسات الصحفية القومية، التى يتم العمل حاليًا على حسن استثمارها، لتضخ ربحًا يُسهم فى تحسين أحوال هذه المؤسسات، وكذا موقف المؤسسات التعليمية التابعة لتلك المؤسسات، سواء جامعة الأهرام الكندية، أو أكاديمية أخبار اليوم، أو غيرهما.

أكد المهندس عبدالصادق الشوربجي، أن هناك متابعة مستمرة ودعم كبير من الرئيس السيسى لحل مشكلات المؤسسات الصحفية القومية. وتطرق «الشوربجي» إلى جهود الهيئة فى تدريب الصحفيين، والإداريين، وغيرهم من العاملين، للارتقاء بمستوى الأداء المهنى.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه يتم التفاوض حاليًا مع هيئة التأمينات الاجتماعية بخصوص حل التشابكات المالية، وتتم مراجعة بروتوكول بين كل من الهيئتين فى هذا الشأن، ولفت «الشوربجي» إلى انتظام عقد الجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية، وكذا انتظام صرف مكافآت نهاية الخدمة للعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية.

كما أشار المهندس عبد الصادق الشوربجي إلى الجهود المتواصلة حاليًا بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية لتدشين موقع «سبوت»، وانه سيتم التنسيق والتعاون بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وموقع «سبوت» لإتاحة ونشر مختلف المعلومات والحقائق بالأرقام.