وزيرة البيئة تبحث مع نظيرتها الكينية محاور قمة المناخ الإفريقية

موضوعية
موضوعية

بحثت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع سكرتير مجلس الوزراء ووزيرة البيئة وتغير المناخ والغابات بجمهورية كينيا سويبان تويا محاور قمة المناخ الأفريقية المزمع عقدها بدولة كينيا فى سبتمبر المقبل بمشاركة عدد من رؤساء ووزراء دول العالم، كما ناقش الطرفان التوصيات التى ستتناولها القمة، للخروج برؤية أفريقية موحدة للقارة السمراء، وأيضا التأكيد على ضرورة أن يعكس الإعلام مخرجات مؤتمر المناخ cop27 والتى كانت معظمها تخص الدول الأفريقية وخاصة فيما يتعلق بموضوعات الخسائر والأضرار والهدف العالمى للتكيف.

وذكر بيان للوزارة أن ذلك جاء خلال لقاء الطرفين على هامش مشاركة AMCEN فى الشق الوزاري الخاص بأعمال الدورة الـ19 للمؤتمر الوزارى الإفريقى المعنى بالبيئة (AMCEN)، يومى 17 و 18 أغسطس الجاري.. حيث تأتى الدورة تحت شعار «اغتنام الفرص وتعزيز التعاون لمواجهة التحديات البيئية فى إفريقيا»، وتهدف إلى تعزيز التعاون بين مختلف المؤسسات وتحسين تنفيذ الأطر البيئية الإقليمية والعالمية من أجل مواجهة التحديات التى تواجه القارة الأفريقية. 

اقرأ أيضًا| وزيرة البيئة: أفريقيا تحتاج 20 مليار دولار للحفاظ على التنوع البيولوجي

وأكدت د. ياسمين فؤاد - خلال اللقاء - أهمية التعاون بين الدول الإفريقية لاتخاذ إجراءات التعافى والتكاتف من أجل مواجهة آثار تغير المناخ، وضرورة توحيد الصوت الأفريقى فى تلك القضية، واتخاذ خطوات سريعة لإعادة البناء الأفضل والتعافى الأخضر.