تطوير كلب آلي يرقص باليه ويتزلج على الجليد| فيديو

كلب آلي روبوت
كلب آلي روبوت

كشفت شركة التكنولوجيا الصينية شاومي Xiaomi عن كلب آلي (روبوت)، يمكنه أداء رقصات الباليه لأول مرة.. هذا وكانت قد طورت شركة التكنولوجيا الصينية Xiaomi لأول مرة CyberDog منذ عامين للتنافس مع شركة Boston Dynamics المنافسة Spot، والآن تكشف النقاب عن نموذج محسّن يُدعى CyberDog 2 ، وهو أكثر ذكاءً وواقعية، والأهم من ذلك ، أنه يشبه الكلب الآن إلى حد كبير أكثر من كونه مجرد مخلوق آلي بأرجل، هذا لأنه اعتمد عددًا من الميزات التي تشبه دوبيرمان ، بما في ذلك آذان رائعة.

اقرأ أيضا| صُنع في الصين.. طرح كلب آلي للبيع| فيديو

ووفقا لـ «ديلي  ميل» الروبوت رباعي الأرجل، وهو أيضًا أصغر حجمًا وأخف وزنًا من سابقه ، حيث يزن 19 رطلاً فقط (8.9 كجم) مقارنةً بـ 31 رطلاً (14 كجم) في CyberDog، ويقول المهندسون في Xiaomi إنه أصغر بنسبة 40 في المائة من الكلب الآلي الأصلي للشركة.

وقام CyberDog 2 أيضًا بتحسين التنقل، فهو قادر على تنفيذ سلسلة من المناورات الرائعة مثل التقلبات الخلفية، وخطوات الباليه والتلويح في قاعها وحتى "السير في الفضاء"، بل ويمكنه التزلج أيضًا.

ويأتي الروبوت مع تحكم أكثر دقة ويتميز بنظام استشعار واتخاذ القرار مزود بـ 19 مستشعرًا للرؤية واللمس والسمع، فيما يبلغ ارتفاع الروبوت حوالي 14 بوصة (35 سم) ، مقارنةً بـ CyberDog مقاس 15.7 (39 سم) بوصة ، وبفضل توازنه الديناميكي ، يجب أن يكون قادرًا على منع نفسه من السقوط.

وقد قامت Xiaomi أيضًا بتزويد CyberDog 2 بذكاء اصطناعي للتعلم الذاتي أخذ عينات من 30000 من نماذج الكلاب الآلية ، لذلك فهو يتصرف مثل أي كلب آلي.