افتتاح 8 مساجد جديدة بتكلفة 20 مليون جنيه بنطاق 7 مراكز بالبحيرة 

خطبة الجمعة
خطبة الجمعة

أعلنت مديرية الأوقاف بالبحيرة اليوم الجمعة، عن افتتاح 8 مساجد جديدة بمراكز "الدلنجات - أبو حمص - إيتاي البارود - الرحمانية - المحمودية - شبراخيت - حوش عيسى" بتكلفة إجمالية 20 مليون و498 ألف جنيه.

وتضمنت الافتتاحات "مسجد الشرقي - زمران النخل - الدلنجات" مساحة 662 م 2 بتكلفة إجمالية 3 ملايين و500 ألف جنيه ومسجد القرية الحمراء - كوم عزيزة - أبو حمص على مساحة 270 م2 بتكلفة إجمالية 200 ألف جنيه، ومسجد الأحمدية - قرية شنديد - إيتاي البارود على مساحة 330 م2 بتكلفة إجمالية 198 ألف جنيه.

كما تم افتتاح مسجد عزبة الكوم بالرحمانية على مساحة  360 م2 بتكلفة إجمالية 3 ملايين و700 ألف جنيه، ومسجد النور - قرية انطون - المحمودية على مساحة  492 م2 بتكلفة إجمالية 4 ملايين و500 ألف جنيه، ومسجد الرحمن - كفر السابي - شبراخيت على مساحة  585 م2 بتكلفة إجمالية 4 ملايين جنيه، ومسجد الرحمن - النخلة البحرية - أبو حمص على مساحة 441 م2 بتكلفة إجمالية 3 ملايين و500 ألف جنيه، ومسجد عزبة حنفي البحري - عمارة - حوش عيسى على مساحة  81 م2 بتكلفة إجمالية 900 ألف جنيه.

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان "اسم الله الرحيم و"دعوة للتراحم" أن الله عز وجل هو الرحمن الرحيم، يكشف الكروب، ويغفر الذنوب، ويرحم عباده في الدنيا والآخرة. 

وتابعت الخطبة: "ولا شك أن المؤمن الحق الذي يستشعر رحمة الله تعالى، يقبل على ربه تائبا، آملا في رحمة ربه وعفوه، كما أنه يرحم عباد الله حتى يرحمه الله".

اقرأ أيضا| البحيرة تتابع تقنين أراضي أملاك الدولة والعقود الجاهزة بالوحدات المحلية

يأتى ذلك فى إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف، والجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.