التموين في أسبوع| إطلاق الكارت الموحد.. ومسابقة للشباب الأبرز

 وزارة التموين
 وزارة التموين

شهدت وزارة التموين، على مدار الأسبوع الجاري، والذي ينتهي مساء اليوم الجمعة 18 أغسطس، عدداً من الأحداث الهامة، التي كانت محل اهتمام الرأي العام، وجاء في مقدمتها، اطلاق كارت الخدمات الحكومية الموحد، و الاعلان عن مسابقة للشباب المبتكرين، وطرح السكر للتداول بالبورصة المصرية للسلع.

ونستعرض خلال السطورالتالية، أبرز الأحداث التي شهدتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، على مدا هذا الأسبوع والذي أوشك على الانتهاء خلال ساعات، و جاءت على النحو كالتالي:

 

الأحد، 13 أغسطس 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية،عن اطلاق كارت الخدمات الحكومية الموحد فى محافظة بورسعيد، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وهيئة التأمين الصحى الشامل، ؛ حيث يهدف الكارت إلى توحيد حزمة الخدمات المقدمة للمواطنين فى كارت واحد استكمالا لمنظومة التحول الرقمى.

 و تتضمن المرحلة الأولى لكارت الخدمات الحكومية الموحد، ثلاث خدمات  حكومية، التموين والتأمين الصحى الشامل وخدمات المدفوعات الإلكترونية.

 

الإثنين، 14 أغسطس

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مسابقة تصميم أفضل شعار وهوية بصرية تعكس أهداف مشروع "أسواق المزارعين" في مصر، وذلك دعما للمواهب المتميزة وتشجيعهم على الإبداع والابتكار.

 

الثلاثاء، 15 أغسطس

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، عن إجراء ممارسة لتوريد زيت خام محلي بالجنيه، لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية.

اقرأ أيضا|صرف مقررات أغسطس يتجاوز 73%.. والمنافذ تعمل الجمعة حتى الـ9 مساءً

الخميس، 17 أغسطس 

عقدت البورصة المصرية للسلع، أول جلستها للتداول على سلعة السكر، في إطار توجه الدولة نحو تنظيم أسواق السلع الاستراتيجية، وإتاحتها بأسعار عادلة.