«أخبار اليوم» تسترد أرض السادس من أكتوبر

المهندس عبد الصادق الشوربجى وأحمد جلال والمهندس أمين غنيم والمهندس أحمد سعيد خلال التوقيع
المهندس عبد الصادق الشوربجى وأحمد جلال والمهندس أمين غنيم والمهندس أحمد سعيد خلال التوقيع

وقعت مؤسسة أخبار اليوم وهيئة المجتمعات العمرانية عقد استرداد قطعة أرض بمساحة 63 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية لاستخدامها فى أغراض متنوعة.. قام بالتوقيع على العقود فى مقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة الكاتب الصحفى أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم والمهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون العقارية والتجارية، والمهندس أحمد سعيد. 


وقال أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشؤون العقارية والتجارية إنه تم تلبية طلب مؤسسة أخبار اليوم للتعامل على قطعة الأرض بمهلة جديدة ونشاط جديد.

اقرأ ايضاً| السيسى يوجه بضمان جودة حياة مرتفعة للمواطنين


وأضاف «غنيم» أن هيئة المجتمعات العمرانية تنفذ توجيهات القيادة السياسية فى مساندة المؤسسات القومية للنهوض بها ولزيادة مواردها ودخلها.


ومن جهته، أعرب الكاتب الصحفى أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم عن سعادته بتوقيع العقود الجديدة وانتهاء جميع المشكلات والتحديات الخاصة بأرض جامعة أخبار اليوم بعد جهود كبيرة قامت بها الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجى بالتنسيق مع المؤسسة بدءًا من استعادة الأرض والتخصيص وتغيير النشاط من صناعى إلى تعليمى وإداري. 
وأضاف «جلال» أنه سيتم قريبا جدا اتخاذ أولى خطوات بدء تأسيس جامعة أخبار اليوم مشيرًا إلى أنه من المخطط أن تتضمن الجامعة 12 كلية ستقام على 4 مراحل، بالإضاقة إلى أن هناك خطة لاستغلال مبان بأكاديمية أخبار اليوم ضمن تدشين الجامعة .


وأكد المهندس عبد الصادق الشوربجى رئيس الهيئة استمرار دعم ومساندة دار أخبار اليوم لاستغلال أصولها وتحسين أوضاعها، وكلف بسرعة الانتهاء من إعداد جميع الدراسات اللازمة لإنشاء الجامعة ووضع الخطط المناسبة للتمويل سواء ذاتيا أو بالشراكة مع مؤسسات شقيقة أو جهات حكومية او القطاع الخاص، وضرورة تحديد الكليات وحسن اختيار تخصصاتها ومسايرة التطور والتكنولوجيا العالمية فى شتى المجالات.