القوات الأوكرانية تقصف دونيتسك بالقنابل العنقودية

قنابل عنقودية - صورة موضوعية
قنابل عنقودية - صورة موضوعية

أفاد مكتب تمثيل جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا "JCCC" في بيان على "تلجرام"، بأن القوات الأوكرانية تواصل قصف دونيتسك بالقنابل العنقودية.

وجاء في البيان، "تم تسجيل عمليات قصف من القوات المسلحة الأوكرانية في حوالي 12:10 منطقة جاليتسينوفكا في مدينة دونيتسك مقاطعة كيروف، حيث تم إطلاق قذيفتين "كاسيت" من عيار 155 ملم.

اقرأ أيضًا: أوكرانيا تعتزم بذل جهود سياسية لتعزيز علاقاتها مع إفريقيا

وبعدها بخمس دقائق، تم قصف ماكييفكا، وكذلك منطقتي بتروفسكي وكيروفسكي في دونيتسك، إذ أطلقت القوات الأوكرانية ما مجموعه سبع قذائف من عيار 155 ملم عليهم.

ومنذ صباح الخميس، أطلقت القوات المسلحة الأوكرانية بالفعل أكثر من 30 قذيفة على مناطق مختلفة من دونيتسك، أكثر من عشر منها كانت قذائف عنقودية.

وتلقت أوكرانيا ذخائر عنقودية من الولايات المتحدة كجزء من حزمة مساعدات عسكرية أخرى، وهي محظورة بموجب اتفاقية دولية صادقت عليها 123 دولة، لكن الولايات المتحدة وأوكرانيا ليستا من بينها، عند تفجير هذه القنابل تقذف مقذوفات أصغر بعضها لا يعمل لأسباب فنية، فتصبح ألغامًا يمكن أن تقتل أو تشوه الناس بعد فترة طويلة من انتهاء الأعمال العسكرية.