وولف مديرا تقنيا جديدا للاتحاد الألماني

هانيس وولف
هانيس وولف

أشارت تقارير إخبارية إلى أن هانيس وولف سيتم تصعيده من منصبه كمدرب للمنتخب الألماني تحت 20 عاما إلى منصب المدير التقني بالاتحاد كجزء من الإصلاحات الشاملة التي يقوم بها الاتحاد.

ونقلت صحيفتا "فرانكفورتر راندشو" و"كيكر" هذه الأنباء اليوم الخميس.

وذكرت صحيفة "فرانكفورتر راندشو" أن وولف سيشكل فريقا من الخبراء يتضمن مساعده ساندرو فاجنر وهانو باليتش مدرب منتخب تحت 18 عاما.

وسيقدم هذا الفريق تقاريره إلى جوتي شاتزياليكسيو المدير الرياضي لجميع المنتخبات الوطنية بالاتحاد الألماني.

ويحظى وولف، مدرب هامبورج وباير ليفركوزن وشتوتجارت السابق، بتقدير كبير من مسؤولي الاتحاد الألماني لكرة القدم.

وتأتي هذه الأنباء بعدما فشلت المحادثات لجلب اللاعب الدولي السابق سامي خضيرة للعمل بالاتحاد الألماني، لأنهم لم يتوصلوا لاتفاق فيما يتعلق بالمحتوى والإطار الهيكلي، بالإضافة إلى أن خضيرة لم يحصل على وعد بالحصول على منصب مدير المنتخب الوطني، الذي يشغله حاليا رودي فولر، في عام 2024.

وذكرت صحيفة "فرانكفورتر راندشو" أن الاتحاد الألماني فشل في السابق أيضا في جلب بير ميرتساكر، الفائز بكأس العالم 2014 مع خضيرة، للعمل بالاتحاد.

وبدأ الاتحاد الألماني الإصلاح الشامل عقب خروج المنتخب الألماني من دور المجموعات بكأس العالم 2022 للمرة الثانية على التوالي، واستقالة أوليفر بيرهوف من منصبه كمدير للفريق وللأكاديمية.

وتولى مهاجم المنتخب الألماني الأسبق فولر منصب المدير الجديد ولكنه قال إنه سيستقيل بعد بطولة كأس أمم أوروبا التي تستضيفها ألمانيا.