«التعليم» تستعد لتعيين الدفعة الأولى لمسابقة 30 ألف معلم| خاص

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتعيين المعلمين الجدد الذين اجتازوا جميع اختبارات مسابقة تعبين 30 الف معلم جديد قبل بدء العام الدراسي الجديد 2023/2024، المقرر انطلاقه في 30 سبتمبر القادم، حيث أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة في انتظار النتيجة النهائية للمعلمين الجدد قبل استلامهم العمل، ومن المقرر أن تصل الوزارة خلال الفترة القادمة .

وأوضح وزير التربية والتعليم في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الوزارة تنتظر النتيجة من الحربية للبدء في إجراءات استلام العمل فورا، لافتا إلى أن أعداد الناجحين سيتم إعلانها بعد النتيجة النهائية وفقا لأعداد الناجحين في اجتياز الاختبارات الأخيرة، قائلا: "نحن في انتظار النتيجة من الحربية".

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تسكين جميع التعيينات الجديدة لمعلمي الـ30 ألف معلم بمختلف محافظات الجمهورية ستكون مع بداية الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي الجديد 2023/2024.

وشدد الوزير، أنه يتم اختيار المعلمين الجدد وفق آليات كبيرة لانتقاء المعلمين بكل شفافية وكفاءة، مؤكدًا أن المعلم يتم تعيينه على مستوى الإدارة التعليمية ولدينا حصر بكل احتياجات المدارس من المعلمين.

أقرأ أيضا: محافظ الشرقية: الاستعانه بخريجي الكليات لسد العجز في المواد الدراسية بالمدارس 

وقال الدكتور رضا حجازي، إن مسابقة تعيين الـ30 الف معلم جدد، تعتبر تلبية لاحتياجات قطاع التعليم من الموارد البشرية عبر تعيين 150 ألف معلم موزعين على 5 أعوام مالية بواقع 30 ألف معلم لكل عام، انتهت المرحلة الأولى منها، حيث بلغ أعداد الناجحين في مسابقة شغل وظائف معلمين مساعدين "رياض أطفال ومعلم فصل" 28176 متقدمًا بنسبة 94٪ من إجمالى المستهدف 30 ألفًا.

يذكر أن نظمت تدريبات لياقة ذهنية وبدنية للناجحين بمسابقة الـ30 ألف معلم جدد بمختلف المديريات التعليمية على مستوي جميع  المحافظات المختلفة من خلال الجامعات المختصة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، بهدف إكساب المشاركين المعرفة، والمهارات والاتجاهات نحو ممارسة عمليتى التعليم والتعلم، وذلك لتأهيلهم تربويًا وتدريبهم على طرق التدريس المطورة وفقًا لمنظومة التعلم الجديد.