طلب من الملك "تشارلز" بشأن طفلي "هاري وميجان"

 الملك تشارلز الثالث
الملك تشارلز الثالث

كشفت كاتبة السيرة الملكية البريطانية أنجيلا ليفين، عن رغبة الملك تشارلز الثالث في رؤية حفيده آرتشي وحفيدته ليليبت، طفلي الأمير هاري وميجان ماركل، وذلك في عيد ميلاده الخامس والسبعين.

ونقلت صحيفة «نيويورك بوست» عن ليفين، قولها، إن «الملك تشارلز يريد أن يحضر أطفال هاري وميجان للاحتفال بعيد ميلاده الخامس والسبعين في 14 نوفمبر، لكن إذا أراد والديهما الاعتذار عن ذلك، فهذا قرارهما».

وأشارت إلى أن «هاري وميجان سيرغبان أيضاً في حضور احتفالات عيد ميلاد الملك في المملكة المتحدة في حال الموافقة على تنفيذ رغبته، جنباً إلى جنب مع أطفالهما»، مضيفة أنها لا ترى سبباً لعدم دعوة ميجان ماركل.

يذكر أن آخر مرة سافر فيها الأمير هاري إلى المملكة المتحدة كانت بمناسبة تتويج والده، وغادر إلى الولايات المتحدة، بعد فترة وجيزة من انتهاء الحفل، متوجهاً مباشرة إلى مطار هيثرو، وعاد إلى مطار لوس أنجليس الدولي في ذلك المساء.

وكانت العلاقات بين العائلة المالكة متوترة، كما حرم الملك تشارلز الثالث، نجله هاري، وزوجته ميغان ماركل، من منزل فروغمور الريفي في وندسور، عقب نشر مذكرات الأمير هاري بعنوان «سبير» لكن شهدت الأسابيع الأخيرة تقارير تشير إلى أن الملك تشارلز الثالث والأمير هاري تمكنا من تسوية خلافاتهما.

وزعمت التقارير أيضاً أن العاهل البريطاني، والأمير ويليام، أبديا استعدادهما لتقديم الدعم للأمير هاري، وأن تلقي المؤسسة الملكية بكامل ثقلها خلفه لمساعدته في حال رغبته في الطلاق من ميغان ماركل.

اقرأ أيضا|التاريخ البريطاني.. عملة معدنية جديدة برأس الملك تشارلز الثالث