رئيس حزب مصر ٢٠٠٠: الحوار الوطني يقوم على خلق مساحات مشتركة بين الجميع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال محمد غزال، رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، إن الحوار الوطني فلسفته قائمة على خلق مساحات مشتركة، تجاه القضايا المطروحة، والتي تشغل الجميع، وهذا ما لمسنا بأنفسنا من خلال مشاركتنا في جميع اللجان.


وأكد غزال، أن مجلس أمناء الحوار الوطني بذل مجهودات كبيرة للغاية، وهم جنود خلف التنظيم والجلسات المبهرة، وبذل جهود من أجل تجميع هذا الكم الكبير من القضايا والمقترحات التي تم مناقشتها في الحوار الوطني، وهو مجهود يستحق الثناء، خاصة أن الجميع سعى إلى خروج من هذ الحوار بمخرجات ونتائج لصالح المواطن المصري.


وأستكمل: الحوار الوطني ناقش كل المشكلات الهامة التي تمس المواطن وحياته اليومية وظروفه الاقتصادية، كما يناقش ملفي التعليم والصحة بشكل كبير، كما أن جميع طوائف المجتمع شاركت بقوة في الحوار الوطني لما له من أهمية بالغة على الجميع، لدرجة أننا رأينا أن الحوار الوطني يمثل منبر ثقة لدى الجميع للحديث من خلاله، ، وبالتالي سرعة العمل علي صياغة التوصيات والمقترحات الخاصة تمهيدا ورفعها ررئيس الجمهورية ليتخذ بشأنها ما يراه، نري أنه هذه خطوة جيده، ونحن نري أن مجلس الأمناء سوف يرصد جميع المقترحات ليقدم توصيات "توافقية".

وأوضح: رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، أن الرئيس السيسي هو الذي استعجل إرسال مخرجات الحوار الوطني فى القضايا التى نوقشت وتم صياغة مخرجاتها إليها، مشيرا إلى أن الرئيس تلقى تقرير مجلس الأمناء بالمخرجات صباح اليوم ليقرأها الرئيس بعناية ويحيلها إلى الجهات المعنية ويبشرنا بكلماته على صفحته الشخصية بعزمه على تنفيذ ما وعد به لإصدار قرارات رئاسية تنفيذية لتنفيذ المخرجات التى تحتاج لقرار او إحالتها إلى البرلمان بإصدارها فى شمل تعديلات تشريعية.

وتابع: أن إطلاق الرئيس السيسي الحوار الوطني يُمثل «ضمانة كبرى» لتنفيذ مخرجاته.. وتوافق الرؤى السبيل لإنجاحه، وأشار إلى أن الرئيس السيسي الذي دعا للحوار الوطني منذ أكثر من عام ووعد في دعوته أنه سيستجيب لمطالب المتحاورين وسينفذ مخرجات الحوار الوطني،