تحذير عاجل من جوجل لمستخدمي أندرويد بشأن 40 ثغرة أمنية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تم تحذير مستخدمي أندرويد للتأكد من تحديث جميع أجهزتهم بعد أن كشفت جوجل عن أكثر من 40 ثغرة أمنية، وتم تصحيح كل هذه الثغرات الأمنية كجزء من تحديثات جوجل الأمنية لشهر أغسطس 2023 لنظام التشغيل أندرويد .

يتم تحديث الكثير من الأجهزة تلقائيًا ولكن سيحتاج بعض المستخدمين إلى التحديث يدويًا، وتعتبر أخطر نقاط الضعف تسمى CVE-2023-21273.

وتم تصنيف هذا على أنه مشكلة حرجة تتضمن المتسللين الذين يستخدمون تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد للوصول إلى الأجهزة دون أي تدخل من المستخدم.

وأوضحت جوجل في نشرة أمنية : "إن أخطر هذه المشكلات هو وجود ثغرة أمنية خطيرة في مكون النظام والتي يمكن أن تؤدي إلى تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد (قريب / مجاور) دون الحاجة إلى امتيازات تنفيذ إضافية.

ويعتمد تقييم الخطورة على التأثير الذي قد يحدثه استغلال الثغرة الأمنية على الجهاز المتأثر ، بافتراض إيقاف تشغيل عمليات تخفيف المنصة والخدمة لأغراض التطوير أو إذا تم تجاوزها بنجاح، وتوصي جوجل بالتحديث على الفور واستخدام أحدث إصدار من برنامج أندرويد ، وهو أندرويد 13.

وأضافت: "أصبح استغلال العديد من المشكلات على أندرويد أكثر صعوبة من خلال التحسينات في الإصدارات الأحدث من نظام أندرويد الأساسي.

"نشجع جميع المستخدمين على التحديث إلى أحدث إصدار من أندرويد حيثما أمكن ذلك."

يعد تحديث جهاز أندرويد أمرًا سهلاً حقًا، وتحتاج أولاً إلى الانتقال إلى تطبيق الإعدادات والتحقق من توفر تحديث، وبالقرب من الجزء السفلي ، سترى النظام وعند النقر فوقه سترى تحديث النظام.

إذا كان هناك تحديث متاح ، فسترى ذلك هنا، بعد ذلك، ما عليك سوى اتباع الخطوات التي تظهر على الشاشة للتنزيل.