غرفة عمليات لمتابعة الأوكازيون.. وغرامة 2 مليون جنيه للمخالفين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تتابع وزارة التموين من خلال غرفة عمليات مركزية، وأخرى فرعية بالمحافظات، الأوكازيون الصيفي، مع إطلاق حملات رقابية مكثفة، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، والأجهزة الرقابية، للتصدي لأي مخالفات تصدر من التجار خلال موسم التخفيضات.

وتعمل الحملات الرقابية على التأكد من جدية التخفيضات ، وعدم التلاعب في نسب الخصم المعلن على السلع من قبل المحال المشاركة ،أو الإعلان عن تخفيضات وهمية، أو غش تجاري .

وفي حالة ضبط أي مخالفة يتم إتخاذ الإجراءات القانونية.وتحرير محاضر للمخالفين، لتوقيع العقوبات القانونية ، والتي قد تصل إلى غرامة 2 مليون جنيه.

وقد انطلق الأوكازيون الصيفي يوم الإثنين، الموافق 7 أغسطس، ويستمر لمدة شهر من تاريخه، على أن يكون لكل محل من المحلات المشاركة أسبوعين، مع زيادة التوقعات بمد فترة الأوكازيون بعد التاريخ المحدد، بمناسبة الموسم الدراسي الجديد.

وتلزم وزارة التموين والتجارة الداخلية ، المحال الراغبة في المشاركة، بضرورة الحصول على موافقة من مديريات التموين الواقعة في نطاق دائرتهم، وشددت على جميع المديريات التموينية ، بتيسير الإجراءات اللازمة لحصول المحال على التصاريح اللازمة للمشاركة في الأوكاريون،والتي تستخرج مجانا دون رسوم .

وتلزم وزارة التموين جميع المحال المشاركة بالاوكازيون بضرورة الإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع خلال الأوكازيون، وبيان الثمن الفعلي الذي كان يباع به السلع قبل الأوكازيون .

كما نصحت جمهور المستهلكين بالشراء من الأماكن المرخصة والإبتعاد عن الأماكن المجهولة ، مع التمسك بالحصول على فاتورة الشراء، موضح بها اسم المنتج ونوعه وتاريخ الشراء، و التأكد من سعر المنتج أو السلعة قبل التخفيض وبعده.

و طالبت وزارة التموين جمهور المستهلكين بإبلاغ جهاز حماية المستهلك عند اكتشاف أي مخالفات في الأسواق بالاتصال بالخط الساخن 19588، من أي خط أرضي ، وأاو عبر الموقع الإلكتروني ، الصفحة الرسمية للجهاز علي الفيس وكذلك من خلال الواتس اب على الرقم 01577779999.

اقرأ أيضا| كيف تحصل على الكارت الموحد لخدمات التموين والتأمين الصحي؟