الأرصاد تناشد المواطنين بتوخي الحذر في تلك الأماكن

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّنا نشهد استمرار تحسن الأحوال الجوية في معظم محافظات الجمهورية مقارنة بالأيام الماضية، حيث نتأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطى المصحوب بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا بالبحر المتوسط معتدلة ومنخفضة في درجات حرارتها.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي، أنّنا نتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، خاصة في فترة الصباح لتحجب جزءًا من أشعة الشمس ما يساعد على تلطيف الأجواء.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 33 إلى 34 درجة مئوية في الظل والمحسوسة ما بين 35 إلى 36 درجة مئوية، وأن الطقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب الصعيد نهاراً.

وأشارت إلي أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس سوف يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة خاصة خلال فترات الليل المتأخر والصباح الباكر، وهي أجواء معتدلة تماماً على معظم محافظات الجمهورية، مع وجود نشاط للرياح سرعته ما بين 30 إلى 35 كم/ساعة يساعد على تلطيف الأجواء وتقليل الإحساس بنسب الرطوبة.

وأكدت أن هناك نشاط للرياح يؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، وسوف تكون سرعة الرياح ما بين 50 إلى 70 كم/ ساعة، مما يؤدي إلى ارتفاع للأمواج يصل ما بين 2.5 إلى 3.5 متر، وسوف يصبح البحر المتوسط غير مؤهل لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه.