صاحبة أغنية «إحنا القناوية».. مطربة شعبية تعلن اعتزالها الغناء والاتجاه للإنشاد الديني

المطربة الشعبية، فاتن يوسف
المطربة الشعبية، فاتن يوسف

أعلنت المطربة الشعبية، فاتن يوسف، المطربة شعبية في قنا، اعتزالها الغناء نهائيا، واتجاهها للمدح والانشاد الديني،  قائلة " الحمد لله الذي هدانا لهذا".

جاء ذلك في خلال فيديو نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، تعلن فيه اعتزالها الغناء الشعبي، بشكل نهائي، من يوم عاشوراء الماضي.

وكشفت فاتن يوسف خلال حديثها السابق مع "بوابة أخبار اليوم" عن مسيرتها الفنية وتحدي العادات والتقاليد الموجودة بالقرى المصرية.

اقرأ أيضا| مستقبل وطن بقنا: الفترة المقبلة ستشهد عملا ميدانيا منظما وقويا

"مش عيب ولا حرام أنا محافظة على ملابسي وديني".. هكذا بدأت حديثها عن الاتجاه للغناء والإنشاد الديني، حيث تشير إلى أنها تقدم فقرات غنائية في عدد من الأفراح الشعبية.

واخترقت فاتن يوسف مجال الغناء الشعبي منذ سنوات، بالرغم من اعتراض أسرتها في البداية ولكن حدثت بعدها تقبل للفكرة وترى أنها بالرغم من كونها فتاة لم تتعرض لانتقادات أو مضايقات في الأفراح،  فالجميع يشجعها ويقف بجانبها ويساعدها أيضا في تنمية موهبتها.

أرادت الفتاة التي تنتمي لمحافظة قنا أن تفعل شيئا لبلدها، فألفت أغنية "إحنا القناوية" تشجيعًا وفخرًا بموطنها، خيث ولدت بقرية الحجيرات بمحافظة قنا، ودرست في مدارس قنا والتحقت بجامعة جنوب الوادي،  وتخرجت من كلية التجارة شعبة محاسبة.

وبدأت فاتن يوسف في تحقيق حلمها، عندما كانت طالبة في جامعة جنوب الوادي وتألقت في كورال الجامعة وشاركت في مسابقة "إبداع" التابعة لوزارة الشباب والرياضة، ومسابقات فنية أخرى بأكثر من محافظة.

جذبت الفتاة القنائية، بصوتها القوي الآلاف في الأفراح الشعبية، وبالرغم من تمسكها بالغناء إلا أنها تمسكت بعاداتها وتقاليدها والتزامها بكتاب الله.