إيجاد حلول جذرية لمشاكلهم.. محافظ أسوان يرسم البسمة على وجوه 30 مواطنًا

موضوعيه
موضوعيه

شهد اللقاء الجماهيري الأسبوعي مشاهد متنوعة من الفرحة والبهجة التي ارتسمت على وجوه المواطنين، وذلك بعد إيجاد حلول جذرية لمشاكلهم وتلبية مطالبهم من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أثناء لقاءه بالمواطنين بإجمالي 30 مواطن ومواطنة، مع توزيع الشوكولاتة على الأطفال المرافقين لهم، وذلك بحضور الجهات التنفيذية بالمحليات، والمديريات الخدمية. 

وبدأ اللقاء بقيام اللواء أشرف عطية بتسليم مبالغ مالية لـ4 حالات لشراء أجهزة كهربائية دعماً من جمعية قبس من نور، مع تسليم مبلغ 5 آلاف جنيه لعلاج حالة إنسانية بالقاهرة، وتحمل مصاريف السفر والإقامة. 

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يوجه بتنفيذ المشروعات وفقاً للبرامج الزمنية في نصر النوبة

ويعقد اللقاء يوم الثلاثاء من كل أسبوع بعد قيام أصحاب المطالب بتسجيل أسباب طلباتهم بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمبنى المحافظة قبل اللقاء بأسبوع لدراسة هذه الطلبات من قبل المسئولين، وإبداء الرأي القانوني والفني والإنساني لها لتقديم المساعدات المادية والعينية الهادفة ضمن سلسلة الجهود المقدمة لجبر خواطر البسطاء والأولى بالرعاية. 

كما أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته للمسئولين بصرف مساعدات مالية تتراوح ما بين 2000 جنيه إلى 5000 جنيه، مع صرف إعانات شهرية بقيمة 500 جنيه لمدة 6 أشهر بواسطة مديرية التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى المساهمة في سداد القروض المتراكمة على عدد من الحالات الإنسانية. 

وكلف المحافظ مبادرة "الناس لبعضهم" لصرف الأجهزة لـ6 من العرائس للمساهمة فى إتمام حفل الزفاف لهن مراعاة لظروفها المعيشية والأسرية ، علاوة على توزيع بونات بمبالغ مالية تتراوح ما بين 100 جنيه و300 جنيه لصرف سلع غذائية من المجمعات الإستهلاكية ، وكذا توزيع كراتين للمواد الغذائية أيضاً للحالات المختلفة. 

ووجه المحافظ بقيام مدير الصحة بتقديم العلاج الطبي لعدد من الحالات على نفقة الدولة، فضلاً عن قيام رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بأسوان بتخصيص وحدات سكنية بالإيواء العاجل والأولى بالرعاية، مع تخصيص 10 محلات بالسويقات الجديدة، وكذا كرفانات بشكل حضاري وجمالي بالأماكن التي تحتاج لتوفير أنشطة تجارية وخدمية بها، علاوة على قيام مديرية العمل بتوفير فرص عمل للشباب فى المشروعات الجارية وبالقطاع الخاص، مع قيام مديرية التضامن الإجتماعي بصرف التعويضات المالية لحالتين تعرضت منازلهم للحريق وفقاً للضوابط والشروط المنظمة لذلك.