تحت شعار "الأردن تاريخ وحضارة".. انطلاق فعاليات مهرجان "الفحيص" في دورته الـ31

انطلاق فعاليات مهرجان "الفحيص" في دورته الـ31
انطلاق فعاليات مهرجان "الفحيص" في دورته الـ31

 انطلقت بالأردن اليوم فعاليات فمهرجان الفحيص في دورته الـ31 تحت شعار "الأردن تاريخ وحضارة" وتستمر حتى 19 أغسطس الجاري. 
وقال رئيس نادي شباب الفحيص ومدير المهرجان أيمن سماوي، في كلمته، إن فعاليات المهرجان تبرز إرث الأردن الثقافي والتاريخي والفني، انطلاقاً من شعار المهرجان الثابت "الأردن تاريخ وحضارة".. مضيفا أن المهرجان يمثل قيمة حضارية للثقافة والفنون الأردنية.


ويُشارك في المهرجان نخبة من أبرز الفنانين العرب منهم الفنان اللبناني وليد توفيق والفنان جوزيف عطية، والفنان وائل جسار، بالإضافة إلى عدد من الفنانين الأردنيين منهم جهاد سركيس، غادة عباسي، ومشاركة عدد من الفرق الفنية الأردنية.


وتتضمن فعاليات المهرجان برنامجا منوعا يجمع بين الثقافي والفني والغنائي، حيث يشتمل حفل الافتتاح على أوبريت غنائي يعكس رؤية وثوابت المهرجان، وتقديم عدد من المسرحيات والفقرات الأخرى التي تُعنى بمسرح الطفل لتستقطب العائلة الأردنية.


وسيكرم المهرجان في "ندوة تكريم الرواد" مجموعة من الشخصيات، حيث تركز فعاليات المهرجان على إبراز إرث الأردن الثقافي والتراثي والاهتمام بالفن الإبداعي والفنانين.
وستعقد ضمن فعاليات المهرجان أيضا ندوة حول "شخصية المهرجان"، و"ركن المدينة" وندوة حول واقع الأمة العربية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الحرف اليدوية التقليدية مساهمة في دعم تلك الحرف واستمرارها لتحكي تراث الأمة وحضارتها.