روسيا تكشف عن أحدث طراد نووي وصاروخ فضائي

الطراد الروسي  "الأدميرال ناخيموف"
الطراد الروسي "الأدميرال ناخيموف"

 كشفت روسيا خلال فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الجيش ٢٠٢٣ عن نموذج للوحدة الأساسية لمحطتها المدارية الواعدة "روس" وعن نماذج لمعدات هذه المحطة وبعض التقنيات التي ستستخدمها معها.

كما أعلن أليكسي رحمانوف، المدير العام للشركة المتحدة لبناء السفن أن طراد الصواريخ الذي يعمل بالطاقة النووية "الأدميرال ناخيموف" سيدخل التجارب البحرية في نهاية العام 2023. وأضاف رحمانوف انه من حيث القوة، لن يكون لهذه السفينة في الواقع مثيلا في البحرية الروسية.

وكشف مركز "خرونيتشيف" عن نموذج لصاروخ فضائي جديد فائق الخفة وعدد من التقنيات الفضائية التي يطورها.. وأوضح المدير العام للمركز، أنه جار العمل على مشروع صاروخ فضائي واعد فائق الخفة، ويطور تصاميم هذا الصاروخ.. و سيعمل بالكيروسين والأوكسيجين السائل، وخلال ساعتين من إطلاقه سيكون قادرا على إيصال حمولات بوزن 600 كيلوجرام إلى مدار متزامن مع الشمس.

من جانب آخر ستقوم شركة "روستيخ" بتزويد الطائرة  Su-57 بمحركات جديدة .. وقال فلاديمير أرتياكوف ، النائب الأول لمدير عام الشركة إن الطائرات التي تعمل بمحرك المرحلة الثانية حاليًا ستخضع لاختبارات طيران.

اقرأ أيضا: روسيا تُحبط محاولة توغل أوكرانية بمنطقة حدودية

كما كشفت كلاشينكوف  للصحفيين عن نظام رفع معدات" Quasimachta " المصمم للتشغيل المستمر للمعدات الإلكترونية اللاسلكية على منصة طيران عالية الارتفاع..و

يوفر النظام رحلة طويلة المدى ، تصل إلى يوم واحد ، وتشغيل المعدات الإلكترونية اللاسلكية المثبتة على الطائرة بدون طيار ، مع مصدر طاقة عبر كابل من مصدر طاقة أرضي ، وتبادل عالي السرعة للمعلومات بين الطائرات بدون طيار ، وراديو إلكتروني و المعدات والمحطات الأرضية ، والمراقبة في النطاق البصري والأشعة تحت الحمراء مع القدرة على نقل المعلومات إلى المحطات الأرضية في الوقت الفعلي ، والهبوط الآمن للطائرة بدون طيار في حالة انقطاع التيار الكهربائي من المصدر الأرضي.