تنفيذ مشروعات تنموية دعما للأسر الأولى بالرعاية في سوهاج

مشروعات تنموية
مشروعات تنموية

قامت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة سوهاج بالتعاون مع إحدى الجمعيات بتوفير عدد (6,838) مشروعا تنمويا متمثلا فى قروض حسنة وتسليم أكشاك ومواشي.
اقرأ أيضاً| «قومي المرأة» بسوهاج يطلق حملات جديدة لطرق الأبواب بالقرى

وأكد الدكتور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بسوهاج أن الرئيس عبد  الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وجه بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية ، و تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية.

وأكد الدكتور رأفت السمان، وكيل وزاة التضامن الاجتماعى بسوهاج، أن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما يقدمه التحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموى من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصرى، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدنى الذى أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء.

كما تقوم الجمعية، بدعم المشروعات التي جاءت ضمن استراتيجية الجمعية الهادفة إلى الإرتقاء بمستوى معيشة الأهالى ودعم الأسر الأكثر احتياجًا فى سوهاج، وبلغت عدد المشروعات التنموية التى قدمتها الجمعية فى محافظة سوهاج (6,838) مشروع تنموى متمثلة فى قروض حسنة وتسليم أكشاك ومواشي وذلك من بداية عملها وحتى الأن . وذلك دعمًا لهم ومراعاة للبعد الاجتماعي ولإيجاد مصدر دخل ثابت لهذه الأسر وتمكينها من الاعتماد على نفسها ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع .

وأوضح أنه تم التوزيع على الشباب الغير قادر ومعدومى الدخل من مراكز وأبناء المحافظة المختلفة (سوهاج – اخميم – البلينا – المراغة – المنشأة – دار السلام – جرجا - جهينه – ساقلته – طما – طهطا - العسيرات )، مضيفاً أن ما تقوم به الجمعية هو نوع من أنواع التكافل والتعاون بين كافة فئات المجتمع خاصة غير القادرين، وأنه قد جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وذلك بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية في توفير فرص عمل للشباب أبناء المحافظة.

كما تستهدف الوصول بالمساعدات والمشروعات متناهية الصغر إلى المستفيدين في أقاصى قرى ونجوع مراكز المحافظة، وأن جميع خدمات الجمعية تقدم إلى المستحقين بالمجان تمامًا دون أن يتكلف المستفيد اى مبالغ على الإطلاق.