بحضور البابا تواضروس.. افتتاح العرض الأول لفيلم "التلميذ" بمسرح الكاتدرائية 

فيلم "التلميذ" بمسرح الكاتدرائية 
فيلم "التلميذ" بمسرح الكاتدرائية 

يعرض يوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023، الإفتتاح الرسمي لفيلم "التلميذ.. سمو الرهبنة " عن قصة حياة الأنبا تادرس تلميذ الأنبا باخوميوس، والذي أنتجته كنيسة السيدة العذراء مريم بأرض الجولف، وذلك بالمسرح الكبير بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

بحضور وتشريف قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المُرقسية، وعدد كبير من المطارنة والأساقفة والكهنة، ومفكرين وإعلاميين وفنانين وقيادات من مختلف المجالات. 

وأكد الكاتب الصحفي مايكل عادل المستشار الإعلامي لفيلم التلميذ، أنه تم إختيار موعد إفتتاح العرض الأول للفيلم من قبل قداسة البابا تواضروس رغم إنشغاله الكبير، وهذا يدل على أن بطريرك الكنيسة يحرص جيدًا على دعم أولاده في مختلف المجالات، ويشجع على الفن الراقي والمؤثر الذي يدخل أعماق نفوس رعيته من أجل التقرب إلي الله والتوبة إليه" 

اقرأ ايضا :- 7 أغسطس.. أكبر تمثال برونزي في احتفالية السيدة العذراء بدرنكة  

فيلم " التلميذ" يُقدم ملامح مُهمة وغير منتشرة عن حياة الشركة الرهبانية، أهمها أن حياة الشركة حياة صارمة تمتلئ بالقوانين الروحية والكنسية والرهبانية، ولذلك فإن اختيار الله للأنبا باخوميوس - والذي كان عسكريًا رومانيًا وثنيًا قبيل اعتناقه المسيحية على يد مسيحيي إسنا- ليكون مؤسسًا لحياة الشركة، لم يكن هباءً، بل كان لمروره بحياة الصرامة العسكرية والتي جعلته أهلًا لتطبيق كافة قوانينها في الدير.

من جانبه، كشف جوزيف نبيل مخرج فيلم التلميذ، أن هذا العمل تأخر كثيرًا لظروف طارئة في مقدمتها جاحة كورونا التي أصابت العالم ومنها بلدنا العزيزة مصر، وقال : " بذلنا مجهودًا كبيرًا حتي نخرج بهذا العمل لما له أهمية كبيرة من حيث فكرته والموضوعات التي تطرق إليه"، مؤكدًا أن هذا الفيلم من الأفلام التي ستضاف إليه بعد أن قدم أفلام “يسطس الانطوني ونسر البرية و49 شهيدًا وأبو نفر السائح”.

وقام فريق كورال كنيسة السيدة العذراء مريم أرض الجولف، بمشاركة المرنمة ماريان جورج المُلقبة بالصوت الشافي بإلقاء ترانيم الفيلم. 

فيلم "التلميذ" بطولة عاصم سامي و أيمن أمير، وشارك البطولة الفنانين الكبار هالة صدقي، عبد العزيز مخيون،  مادلين طبر، ناجي سعد، استيفان منير، محمد نجاتي، محمد علي رزق، جميل عزيز، مارتينا عادل، فهد شلبي، مجدي فوزي، رأفت فوزي، امير تادرس.. وغيرهم من الفنانين الموهوبين.