«التعليم» تواصل استقبال طلبات تظلمات طلاب الثانوية من نتيجة 2023

 طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يواصل اليوم الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم في الامتحانات تقديم تظلماتهم إلكترونيا عبر موقع الوزارة الرسمي.

كما تستكمل عملية اطلاع الطلاب المتظلمين على كراسات إجاباتهم "البابل شيت"، في مقار الكنترولات المحددة لهم، حيث يطلع الطلاب علي صورة ضوئية من أوراق اجاباتهم في المواد التي قاموا بتحديدها، وذلك مقابل 200 جنيه للمادة الواحدة.

اقرأ ايضا: استمرار اطلاع طلاب الثانوية العامة المتظلمين من النتائج على «البابل شيت»

ومن جهتها، قررت وزارة التعليم منع دخول أجهزة المحول للطلاب المتظلمين أثناء الاطلاع على أوراق إجاباتهم علي أن يقوم الطالب بتدوين ملاحظاته على أعمال التقدير لكي يتم عرضها علي المتخصصين في كل مادة لبيان صحتها من عدمه.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للطالب المتظلم اصطحاب ولي أمره ولكن يمنع اصطحاب مدرس المادة، مشددة علي ضرورة الالتزم بالموعد المحدد للاطلاع لأن من يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.

ونبهت إلى ضرورة قيام الطالب، بتقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي له ولولي الأمر، ثم الاطلاع على نسخة ضوئية من ورق الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها.

ويحصل الطلاب المتظلمين علي درجات إضافية مع استرداد قيمة الرسوم المخصصة للاطلاع في حالة تبين وجود اجابات لم يتم تصحيحها من قبل لجان التقدير أو في حالة تبين في وجود خطأ في جمع الدرجات .

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم، الطلاب المتظلمين بطباعة نماذج الأسئلة للمواد المراد الإطلاع عليها التي نشرتها الوزارة علي موقعها .

وكانت وزارة التعليم، قد حددت التقديم للتظلمات عبر الرابط الإلكتروني لقبول تظلمات الثانوية العامة على النتيجة https://tazalom.emis.gov.eg/، علي أن يتم الدخول عليه باستخدام البريد الموحد لقبول التظلمات، و يمكن الاطلاع على البريد الموحد للطالب من خلال زيارة موقع البريد الموحد من خلال الضغط على https://office365.emis.gov.eg/ .

كما حددت الوزارة منافذ دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 من خلال منافذ الدفع الإلكتروني وتتمثل فى البريد المصري وفورى وقتي وإيجي باى - سداد - ضامن - أمان - مصاري - بيي - ممكن - طلقة - موجة - خالص موبايل - أموال.