التعليم تواصل استقبال طلبات تظلمات طلاب الثانوية العامة

وزارة التربية و التعليم
وزارة التربية و التعليم

يواصل طلاب الثانوية العامة، المتظلمين من نتائجهم في الامتحانات، اليوم الثلاثاء، تقديم تظلماتهم إلكترونياً عبر موقع الوزارة الرسمي.

كما تستكمل عملية إطلاع الطلاب المتظلمين على كراسات إجاباتهم "البابل شيت"، في مقار الكنترولات المحددة لهم، حيث يطلع الطلاب على صورة ضوئية من أوراق إجاباتهم في المواد التي قاموا بتحديدها، وذلك مقابل ٢٠٠ جنيه للمادة الواحدة.

من جهتها، قررت وزارة التعليم منع دخول أجهزة المحول للطلاب المتظلمين أثناء الاطلاع على أوراق إجاباتهم على أن يقوم الطالب بتدوين ملاحظاته على أعمال التقدير لكي يتم عرضها على المتخصصين في كل مادة لبيان صحتها من عدمه.

وأشارت الوزارة، إلى أنه يمكن للطالب المتظلم اصطحاب ولي أمره ولكن يمنع اصطحاب مدرس المادة، مشددة على ضرورة الالتزم بالموعد المحدد للإطلاع لأن من يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.

اقرا ايضا نتيجة الثانوية العامة 2023 | بالأرقام .. نكشف مفاجآت بنسب نجاح الشعب الثلاثة

ونبهت إلى ضرورة قيام الطالب بتقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي له، ولولي الأمر، ثم الاطلاع على نسخة ضوئية من ورق الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها.

ويحصل الطلاب المتظلمين على درجات إضافية مع استرداد قيمة الرسوم المخصصة للاطلاع في حالة تبين وجود إجابات لم يتم تصحيحها من قبل لجان التقدير، أو في حالة تبين في وجود خطأ في جمع الدرجات .

وكانت وزارة التعليم قد حددت التقديم للتظلمات عبر الرابط الإلكتروني، لقبول تظلمات الثانوية العامة على النتيجة https://tazalom.emis.gov.eg/، على أن يتم الدخول عليه باستخدام البريد الموحد لقبول التظلمات، ويمكن الاطلاع على البريد الموحد للطالب من خلال زيارة موقع البريد الموحد من خلال الضغط على https://office365.emis.gov.eg/ .