خلال 8 سنوات.. تطوير ورفع كفاءة 381 مدرسة بتكلفة 1.2 مليار جنيه بالقليوبية

تطوير ورفع كفاءة 381 مدرسة بتكلفة 1.2 مليار جنيه بالقليوبية
تطوير ورفع كفاءة 381 مدرسة بتكلفة 1.2 مليار جنيه بالقليوبية

أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن المحافظة تعمل وفق خطة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية، للانتهاء من مشكلة الكثافة العددية داخل الفصول ، وذلك من خلال إنشاء المدارس الجديدة والتوسع الأفقي والرأسي، لخلق بيئة طيبة للطلاب للنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة.

مُقدماً الشكر لهيئة الأبنية التعليمية علي جهودها، حيث بلغ عدد المدارس التي تم الانتهاء منها والجاري تنفيذها وتسليمها، من ٢٠١٤ حتى٢٠٢٢، ما يقرب من ٣٨١ مدرسة بتكلفة ١.٢مليار جنيه.

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مدرسة بلتان للتعليم الأساسي والتي تم إنشاؤها بمبلغ 6.6 مليون جنيه وإجمالي مساحة المدرسة 3164 متر مربع ويقع المبنى على مساحة 410 متر مربع وعدد الفصول قبل عملية التوسعة 22 فصل، وبعد إضافة 22 فصل جديد أصبح إجمالي عدد الفصول 44 فصل دراسي .

اقرأ أيضا| محافظ القليوبية يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 93.05% 

وتفقد المحافظ الفصول الدراسية وأثنى على التشطيبات النهائية للمدرسة وفرشها المتميز موجها بضرورة الحفاظ على المدرسة وأساسها والاهتمام بالصيانة الدورية لها والاهتمام أيضا بالتشجير وتوفير بيئة جديدة للطلاب أثناء الدراسة مؤكدا أن المدرسة جاهزة لاستقبال التلاميذ العام المقبل .

كما افتتح المحافظ توسع مدرسة عرب الغديري للتعليم الأساسي والتي تقع على مساحة 1171 متر مربع ويقام المبنى الإضافي على مساحة 165 مترمربع، وتتكون المدرسة من عدد 20 فصل دراسي، حيث تم إضافة عدد 8 فصول جديدة في التوسعات التي تم إفتتاحها اليوم وستصل الكثافة الطلابية للتلاميذ في الفصول 38 طالب فقط، وسيتم تشغيلها بداية العام الدراسي المقبل وبلغت تكلفة توسعة المدرسة إلى 3.3 مليون جنيه.