بدء من الثلاثاء حتى الأحد ..

الأرصاد تكشف حالة الطقس.. استمرار تحسن الأحوال الجوية وسقوط أمطار رعدية

موضوعية
موضوعية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة بداية من الثلاثاء 15 أغسطس 2023 إلى الأحد 20 أغسطس 2023 استمرار التحسن في الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء حيث يسود طقس حار رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية  تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

كما يتوقع الخبراء نشاط الرياح على بعض المناطق مما يقتل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة ليلا. 

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الثلاثاء 15 اغسطس 2023  تظهر شبورة مائي من ( 4 الى 7 صباحاً تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. 

ويتوقع الخبراء سقوط أمطار خفيفـة على مناطق من جنوب سيناء قد تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة بنسبة حدوث (30% تقريبا) ونشاط ريـاح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد علي فترات متقطعة.

كما يتوقع الخبراء اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح من (60:50 كم/س) وارتفاع الأمواج من 32 متر).

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الأربعاء 16 اغسطس والخميس 17 اغسطس 2023 تظهر الشبورة ماني من  (4 الى 7 صباحاً تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ويتوقع الخبراء نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجوية يومى من الجمعة 18 أغسطس إلى الأحد 20 أغسطس 2023 تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء علي فترات متقطعة.