وزير النقل يتفقد مسار القطار السريع من العلمين حتى الإسكندرية

الوزير: يسهم فى خلق الآلاف من فرص العمل وتقليل الازدحام

وزير النقل خلال الجولة
وزير النقل خلال الجولة

أكد الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل أن القطار الكهربائى السريع هو قطار تنمية سيسهم فى خلق الآلاف من فرص العمل للشباب، وتقليل الازدحام المرورى والحد من الحوادث وتحقيق مستوى أمان أعلى للركاب وتأثير أفضل على البيئة، كما أن منظومة القطار الكهربائى السريع التى ستغطى أنحاء الجمهورية هى شرايين تنمية ستخدم المناطق الزراعية والعمرانية والصناعية الجديدة والقائمة.
وأضاف أنها ستخدم نقل البضائع بين الموانئ والمحافظات كما ستسهم فى خدمة الممرات اللوجيستية التنموية المتكاملة التى يتم انشاؤها تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات.


جاء ذلك خلال جولة تفقدية بمواقع العمل بمشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائى السريع «العين السخنة -العلمين - مطروح» وذلك فى المسافة من محطة العلمين حتى محطة الإسكندرية بطول 120 كم تقريباً.
وتابع وزير النقل خلال جولته تقدم الاعمال بمحطة العلمين وهى محطة للقطار السريع، وتخدم مدينة العلمين الجديدة والحركة السياحية بها والساحل الشمالى الغربى وكذلك تقدم الاعمال فى محطة الحمام وهى محطة إقليمية ستخدم مدينة الحمام وعددا من القرى بالساحل الشمالي، حيث تتميز المحطة بقربها من الطريق الساحلى الدولى بالإضافة إلى محطة برج العرب حيث ستخدم هذه المحطة بموقعها الحالى مدينة برج العرب القديمة والمدينة الجديدة.
وأيضا المنطقة الصناعية والقريبة من الطريق الساحلى الدولي، وهى محطة للقطار السريع ومن كبرى المحطات على الخط، حيث أنها تتكون من عدد 6 سكك.