بتسليط الضوء على المقاتلات الجوية الحديثة 

انتهاء فعاليات اليوم الأول لمعرض الجيش الروسي 2023

انتهاء فعاليات اليوم الأول لمعرض الجيش الروسي ٢٠٢٣ 
انتهاء فعاليات اليوم الأول لمعرض الجيش الروسي ٢٠٢٣ 

أنهى المعرض العسكرى التقني الدولي التاسع الجيش ٢٠٢٣ فعاليات يومه الأول، بمشاركة 80 وفدا يمثلون دولاً مختلفة من العالم.

 وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالة مصورة بمناسبة افتتاح المعرض، إن روسيا منفتحة على تعميق الشراكة التكنولوجية المتساوية والتعاون العسكري التقني مع البلدان الأخرى، مع كل من يدافع عن مصالحه الوطنية وطريقه المستقل للتنمية، وترى أنه من المهم بشكل أساسي أن نبني معا نظاما أمنيا متساويا وغير قابل للتجزئة يحمي كل دولة بشكل موثوق  وأكد بوتين استعداد موسكو لتطوير الشراكة التكنولوجية والتعاون العسكري التقني مع البلدان الأخرى.

 

وأعلنت شركة روسوبورون التابعة لوزارة الدفاع الروسية عرض أكثر من ۱۰۰۰ قطعة من الأسلحة والمعدات وأكثر من ۲۰۰ منتج روسی حدیث موجه للتصدير لجميع خدمات القوات المسلحة ، وصرح الكسندر ميخيف، المدير العام للشركة بأن الشركاء الأجانب المدعوون سيطلعون بالتفصيل على الأسلحة والمعدات العسكرية التي تهمهم وسنعقد اجتماعات ومفاوضات ونتوقع توقيع عدد من العقود والاتفاقيات المهمة مع العملاء الأجانب والمصنعين الروس.


كما أطلقت شركة الطائرات المتحدة (UAC) الروسية حملة واضحة الرؤية لتسليط الأضواء على طائرتها المقاتلة الحديثة ميج-35، والتي تعتبر خليفة للطائرة ميج-29 الأسطورية.

وتعتبر ميغ-35 مقاتلة “خفيفة” نسبياً مقارنة بالطائرات الثقيلة مثل سلسة طائرات سوخوي، وتتنافس مع طائرات مثل إف-16 وداسو رافال وغيرها من الطائرات المقاتلة من الجيل 4 +. 

 

وصرح يوري سليوسار رئيس شركة الطائرات المتحدة UAC ان الحدث الرئيسي لهذا العام هو عرض الميج-35 في محاذاة مدخل المعرض الرئيسي .

 

وقدم مركز UAC التجريبي معرضاً متعدد الوسائط وصفاً للطائرات القتالية والنقل والاستراتيجية والخاصة التي تصنعها مؤسسات الشركة في شكل سو-34، سو-35، سو-57، سو-30إس إم، ياك-130، ياك-152، إيل-78إم كيه-90أ، إيل-76إم ديه-90أ، إيل-112ف، تو-160، تو-22إم 3، تو-95إم إس، ميج-31، ميج-35، ميج-29ك وبي-200.

 

وفي مطار كوبينكا تم عرض جزءاً من نطاق نماذج الطائرات التي تنتجها وتحدثها مؤسسات UAC بشكل متسلسل، بما في ذلك طائرة ياك-130 بالشعار التجاري الجديد لشركة ياكولف UAC، كجزء من المعرض الثابت.

 

كما كشفت كلاشينكوف  للصحفيين عن نظام رفع معدات" Quasimachta " المصمم للتشغيل المستمر للمعدات الإلكترونية اللاسلكية على منصة طيران عالية الارتفاع، ويوفر النظام رحلة طويلة المدى ، تصل إلى يوم واحد ، وتشغيل المعدات الإلكترونية اللاسلكية المثبتة على الطائرة بدون طيار ، مع مصدر طاقة عبر كابل من مصدر طاقة أرضي ، وتبادل عالي السرعة للمعلومات بين الطائرات بدون طيار ، وراديو إلكتروني و المعدات والمحطات الأرضية ، والمراقبة في النطاق البصري والأشعة تحت الحمراء مع القدرة على نقل المعلومات إلى المحطات الأرضية في الوقت الفعلي ، والهبوط الآمن للطائرة بدون طيار في حالة انقطاع التيار الكهربائي من المصدر الأرضي.

وتم تخصيص معرض تاريخي خاص للذكرى التسعين لتأسيس مكتب التصميم الذي يحمل اسم S.V.  إليوشن.  وسلط المعرض الضوء على التواريخ الرئيسية في تاريخ مكتب التصميم الشهير ، الذي ابتكر طائرة فريدة من نوعها.