وزير الأمن البريطاني يختتم زيارة للهند عقب مشاركته باجتماع لمكافحة الفساد

وزير الأمن البريطاني توم توجندهات
وزير الأمن البريطاني توم توجندهات

اختتم وزير الأمن البريطاني توم توجندهات، اليوم الاثنين، زيارته للهند عقب مشاركته في الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين لمكافحة الفساد وتعزيز المرونة العالمية.


وقال توجندهات، وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية: "يعكس الجسر الحي بين الهند والمملكة المتحدة صداقتنا العميقة والدائمة، بصفتنا أقدم وأكبر الديمقراطيات في العالم، ولدينا العديد من الفرص المشتركة لجعل العالم مكانًا أكثر أمانًا وازدهارًا".

اقرأ أيضاً | الهند تمنع استخدام الأجزاء الصينية بطائرات الدرون العسكرية


وتابع: "تعنى الشراكة الأعمق بين بلدينا أنه يمكننا معالجة التهديدات الأمنية التي نواجهها بشكل أكثر فعالية"، مؤكدا التزامه بتعزيز القدرات الثنائية ضد التطرف مهما كان الشكل الذي يتخذه.


وأعرب عن سعادته لحضور الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين لمكافحة الفساد، برئاسة الهند، لمواصلة تعزيز المرونة العالمية، موضحا أن الفساد يضر بازدهار المجتمعات ويهدد أمنها القومي.


وخلال زيارة وتوجندهات اجتمع مع وزير الشؤون الخارجية الهندي جايشانكار في نيودلهي، حيث أعلن وزير الأمن البريطاني عن تمويل جديد لتعزيز قدرة البلاد على معالجة التطرف، كما سيعزز الاستثمار البالغ 95 ألف جنيه إسترليني، من فهم الحكومة الهندية للتهديد الذي يشكله التطرف، كما سيستكمل العمل المشترك الجاري بالفعل بين المملكة المتحدة والهند من خلال فريق العمل المشترك المعني بالتطرف.