في ذكرى وفاة شويكار.. قدمت 100 فيلم للسينما المصرية

شويكار
شويكار

ثلاثة أعوام مرت على ذكرى وفاة الفنانة شويكار، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم 14 أغسطس، فلا أحد ينسى أعمالها الفنية المتميزة فكسبت حب الجماهير لقدرتها على إقناع الأخرين بالشخصية التي تؤديها. 

على مدار مشوارها الفني، قدمت الفنانة شويكار، عددًا من الأفلام، النصيب الأكبر منها مع نصفها الثاني فؤاد المهندس، الذي كانت تعتبره أستاذًا وصديقًا قبل أن يكون زوجًا لها لمدة تزيد عن 20 عامًا، قبل أن يحصل الانفصال بينهما على الورق فقط، لكن تظل صداقتهما وحبهما مستمرة حتى رحيل المهندس في عام 2006.

النجمة شويكار، ضمن قائمة أفضل 100 فيلم، ترصدها «بوابة أخبار اليوم» من خلال السطور التالية:

الزوجة 13

شادية ورشدي أباظة وحسن فايق وعبد المنعم إبراهيم، سيناريو وحوار علي الزرقاني وأبو السعود الإبياري، وإخراج فطين عبد الوهاب، وجسدت شخصية إحدى السيدات اللاتي تلاعب بهن مراد الرجل الذي كل هوايته الزواج من النساء، وتتحد مع الزوجة رقم 13 للانتقام منه، واحتل المركز رقم 100 ضمن قائمة أفضل مائة فيلم بتاريخ السينما المصرية.

الكرنك

سعاد حسني، فريد شوقي، نور الشريف، محمد صبحي، كمال الشناوي، للأديب نجيب محفوظ، سيناريو وحوار ممدوح الليثي، إخراج علي بدرخان، و احتل الفيلم المركز رقم 39 ضمن قائمة أفضل 100 فيلم بتاريخ السينما المصرية.

السقا مات

عام 1977 شاركت شويكار في فيلم السقا مات، أمام عزت العلايلي، فريد شوقي، أمينة رزق، تحية كاريوكا، للأديب يوسف السباعي، سيناريو وحوار محسن زايد، إخراج صلاح أبو سيف، واحتل المركز رقم 36 ضمن قائمة أفضل 100 فيلم بتاريخ السينما المصرية.