«قومي المرأة» يطلق معسكر تدريبي حول تهيئة بيئة عمل آمنة في السياحة

 فعاليات المعسكر التدريبي
فعاليات المعسكر التدريبي

انطلقت فعاليات المعسكر التدريبي الذي ينظمه المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع  وزارة السياحة والآثار، وبدعم من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية في مصر وبالاشتراك مع مؤسسة ويل اسبرينج،  والذى اقيم بالاسكندرية واستهدف طلبة وطالبات كلية السياحة والفنادق بجامعتي الأسكندرية ومطروح ، ويهدف الى تدريبهم  وتوعيتهم  على كيفية دعم وتعزيز  بيئة عمل آمنة  للمرأة العاملة في القطاع السياحي، و يستمر على مدار ٣ ايام. وذلك في إطار مشروع دعم وتهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة في قطاع السياحة في مصر. 

وخلال المعسكر تم عقد مجموعات نقاشية أدارتها سماح حلمى خبيرة المشروع مع الطلبة والطالبات للتعرف على وجهات نظرهم حول دور المرأة العاملة ومدى أهمية تقلدهن للمناصب القيادية في المجالات المختلفة، ومدى معرفتهم بالمفاهيم المتعلقة بتمكين المرأة  وأشكال العنف الموجه ضدها ومدى أهمية ملاءمة البيئة المحيطة لعمل المرأة.

اقرأ أيضا :- بعد انتخاب مصر رئيسًا.. توصيات اجتماع «شؤون المرأة» في الكوميسا

وقد تضمن المعسكر العديد من الأنشطة والموضوعات اهمها كيفية إدارة الوقت والتخطيط والمهارات الشخصية للحصول على العمل وقيم وأخلاقيات العمل ومهارات التواصل والعمل في فريق، إلى جانب  موضوعات الذكاء الاجتماعي ومعادلة التغيير.

كما تعرف الطلاب والطالبات على أشكال العنف ضد المرأة وتم عرض قصص نجاح لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس فيما يتعلق بالتعامل مع قضايا العنف ضد المرأة والفتاة.