4 أبراج تعيش دور الضحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

"الدنيا جاية عليا.. وكل الناس ظلماني".. جمل من هذا القبيل يرددها الكثير من الأشخاص باستمرار، لكسب تعاطف الآخرين، أو لمحاولة الدفاع عن نفسهم بشكل غير مباشر.

وغالبًا ما يكونوا هؤلاء الأشخاص من الرافضين لتقبل حقيقتهم ويرفضون الاعتراف بأخطائهم، مما يدفعهن لأن يعيشوا "دور الضحية" فقط من أجل صورتهم في عيون الآخرين.

ووفقًا لتقرير نشره موقع pinkvilla، فمعظم الأشخاص الذين يعيشوا دور الضحية من الأبراج التالية:

برج السرطان

وهو "دراما كوين" الأبراج، وعلى الرغم من أنه كثير المزاح إلا أنه دائمًا ما يرى أنه يواجه مؤامرة كونية وكل العالم ضده، ومع أول سوء تفاهم غالبًا ما يقطع علاقته بالطرف الآخر، لرفضه الاعتراف بالخطأ، ورغم ذلك لديه قدرة حب كبيرة للجميع.

برج العذراء
وهذا البرج يستخدم المزاح كوجهة لتجريح اللآخرين، وسريع في اتخاذ وسائل دفاعية ضد أي شخص يوجه له اللوم، ويلقي هو اللوم على الآخرين، وينجح في أوقات كثيرة في كسب تعاطف من حوله لأنه يجعل الآخر هو المتهم.

برج الحوت
أما مواليد برج الحوت، فبسبب عطائهم الزائد وحبهم للآخرين، فيشعرون بأزمة كبيرة عندما لا يقدرهم الطرف الآخر بنفس الطريقة، ومع أي مشكلة بدلًا من المواجهة يفضلون لعب دور الضحية التي تتألم من تصرفات الآخرين.

برج الجوزاء
معظم أصحاب هذا البرج يفتقدون الشعور بذواتهم، وهو ما يجعلهم يقارنون أنفسهم بغيرهم، وبدلًا من تركيزهم على نجاحهم وتحسين حياتهم، يشعرون بالإحباط على وضعهم وأنهم ليسوا في وضع غيرهم رغم كفاءتهم.