للعام الثانى.. «الأخبار» تنفرد بالتغطية روسيا تستعد لإطلاق المنتدى العسكرى التقنى الدولى

الدبابة الذكية .. إحدى عروض المنتدى العسكرى التقنى الدولى التاسع
الدبابة الذكية .. إحدى عروض المنتدى العسكرى التقنى الدولى التاسع

 أنهت قاعدة كوبينكا الجوية الروسية ومعسكر «ألابينو» بضواحى العاصمة الروسية موسكو ، استعداداتهم لعقد المنتدى العسكرى التقنى الدولى التاسع»الجيش ٢٠٢٣»، فى الفترة من ١٣ إلى ١٨ أغسطس،  والذى تنفرد «الأخبار» للعام الثانى على التوالى، بتغطية فعالياته.


وسيتم خلال المنتدى، كشف تفاصيل أبرز وأحدث الطائرات والمعدات والسفن الحربية الروسية، ومن بينها السفن المطورة فى إطار المشروع الحكومى الروسى 22350.
وأعلنت شركة «روستيخ» الروسية، المصنعة للسلاح، عن عرض أبرز أنواع المعدات العسكرية الروسية المشاركة فى العملية العسكرية الخاصة، على شكل «وحوش آلية خيالية».
وأوضحت»روستيخ»، أن المقاتلة «سو-57» ، ستظهر على أنها «روبوت صقر»، بينما ستظهر منظومة «بانتسير» للصواريخ والمدافع المضادة للجو على شكل «وحيد القرن» ميكانيكياً قوياً، والدبابة «تي-90» على شكل «دب متحول ضخم».


وجاءت مسيرة «لانسيت» الانتحارية فى صورة روبوت دبور مستقبلى خطير، وقاذفة اللهب الثقيلة «سوانتسيبيوك» (الشمس الحارقة) أصبحت تنينا حديديا تحل قاذفات صواريخ متوهجة محل رؤوسه الثلاثة. وستعرض أيضًا المروحية الهجومية من طراز «كا-52»، المعروفة بالاسم غير الرسمى «التمساح»، على شكل هذا الحيوان لكنه طائر، مع قاذفات صواريخ «فيخر» تنطلق فى فمه وأكد أندرى بوجينسكي، المدير العام لشركة ياكوفليف، وهي: «مؤسسة جديدة تعتمد على شركة بناء الطائرات إيركوت»، أنه سيتم ترقية طائرة التدريب القتالى «Yak-130» لأداء مهام خاصة. وأضاف : «نقوم الآن بتطوير طائرة Yak-130M حديثة لأداء مهام خاصة وتدريب طيار متقدم.. وكان فى السابق قد تم تطوير Yak-130 كطائرة متقدمة لتدريب الطيارين العسكريين والآن للتصدير، يتم وضع هذه الطائرة كطائرة هجومية خفيفة.