يحيى الفخراني: الصحافة لها دور مهم في صناعة الدراما

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

افتتح الفنان الكبير الدكتور يحيي الفخراني، المؤتمر الصحفي الخاص بمهرجان القاهرة للدراما منذ قليل، الذي انطلق في مدينة العلمين الجديدة.

وقال الفخراني: "في البداية أحب أن أوجه التحية للصحافة لأن لها دور مهم في صناعة الدراما والصحفيون الحياديون كانوا يساهمون في تطوير الأعمال الفنية".

وأضاف: "أنا أذكر أن الممثلين كانوا يسهرون حتى الصباح بعد العرض المسرحي لقراءة الصحف لمعرفة تقييم العمل لكن للأسف ظهرت مؤخرا بعض المجاملات في نقد الأعمال الفنية، وأنا أطالب الصحفيين بالحيادية في نقد الأعمال".

وتابع الفخراني: "المهرجان ينقسم إلى شقين في تقييم الأعمال الدرامية، شق خاص بلجنة التحكيم وسيتم اختيار أفضل الأعمال من خلال النقاد، وشق خاص بلجنة الجمهور حتي يساهم الجمهور في التصويت للأعمال الجماهيرية".

النسخة الثانية من مهرجان العلمين 

ويكشف المؤتمر أهم تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، بحضور كلا من الفنان يحيى الفخراني رئيس مهرجان القاهرة للدراما، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنانة إلهام شاهين عضو لجنة التحكيم، وملك العشيري المدير العام والعضو المنتدب لشركة كونسل ماستر.

وأقيمت النسخة الأولى من مهرجان القاهرة للدرما في القاهرة، والتي لاقت احتفالاً كبيراً.

وتنطلق النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدرما يوم 24 أغسطس الجاري، بمدينة العلمين الجديدة لتكريم أفضل الأعمال الدرامية، وأبرز الشخصيات المؤثرة في عالم الدراما.