نجاة 4 أسر من حريق مروع

تفحم 3 طوابق بكوم الشقافة.. والسبب «ماس كهربائي»

اثار الحريق بعقار كوم الشقافة
اثار الحريق بعقار كوم الشقافة

باشرت نيابة كرموز بالإسكندرية التحقيق في نشوب حريق مروع التهم 3 طوابق بعقار في منطقة كوم الشقافة، ما أسفر عن تصدع العقار وإخلائه من السكان، دون وقوع ضحايا. 

كان اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى إخطارًا من قسم شرطة كرموز يفيد بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة حول نشوب حريق بالعقار رقم 4 شارع السباعي بكوم الشقافة. 

انتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية ومسئولو حي غرب والإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص أن العقار المشار إليه بجوار مدرسة كرموز الإعدادية بنات بناء قديم مكون من 4 طوابق.

وكشفت المعاينة نشوب حريق هائل امتد لـ 3 طوابق بالعقار بسبب حدوث ماس كهربائي ما أسفر عن التهام محتوياتها بالكامل، وتحويلها إلى أكوام من الرماد، دون ضحايا. 

نجح رجال الحماية المدنية في السيطرة على الحريق وإخماد النيران ومنع امتدادها إلى العقارات المجاورة، فيما تبين أن الحريق والنيران تسببت في تصدع جدران العقار بالكامل، وأخلى حي غرب العقار المنكوب من السكان، وعددهم 4 أسر، نظرًا لتصدعه وخطورته الداهمة على حياتهم.. تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة كرموز، وباشرت النيابة العامة التحقيق.