تطوير مدرستين بكفر شكر بالقليوبية للقضاء على تكدس الطلاب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، توسع مدرسة الحرية الإبتدائية بكفر شكر والتي تقع على مساحة 1921 مترمربع ويقام المبني الاضافي على مساحة 165 متر وتتكون المدرسة من عدد 20 فصل دراسي.

حيث تم إضافة 8 فصول جديدة في التوسعات التي تم إفتتاحها اليوم وستصل الكثافة الطلابية للتلاميذ في الفصول 38 طالب فقط، وسيتم تشغيلها بداية العام الدراسي المقبل وبلغت تكلفة توسعة المدرسة إلى 3.3 مليون جنيه.

اقرأ أيضا| محافظ القليوبية يتفقد عددًا من المشروعات الجديدة بمدينتي بنها وشبرا الخيمة

كما إفتتح الهجان اليوم أيضا توسعات مدرسة الدكتور صفوت محي الدين الإعدادية والتي تقع على مساحة 371 متر مربع والتي تتكون من 27  فصل دراسي وتم توسعة المدرسة بعدد 9 فصول جديدة وستصل الكثافة في هذه المدرسة هذا العام إلى 30 طالب فقط.

وخلال الجولة بالمدرسة تفقد المحافظ فصول المدرسة والتي تم تزويدها بقاعة كبيرة متعددة الأغراض للأنشطة الثقافية والفنية بالإضافة إلى معمل كيميائي مجهز بالأجهزة التعليمية التي يحتاج إليها الطلاب في تجارب العلوم بالمرحلة الإعدادية.

وخلال جولة اليوم وجه المحافظ القائمين على المدارس بالحفاظ عليها وإجراء الصيانة الدورية لها والإهتمام بالأشجار وتفعيل مبادرة 100 مليون شجرة وإشراك الطلاب في عملية الزراعة لنشر ثقافة البيئة النظيفة والمشروعات الخضراء .
وأشار "المحافظ" إلى أن المحافظة تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير قطع أراضي ، لإنهاء مشكلة الكثافة العددية داخل الفصول المدرسية، وتحسين الخدمة الصحية المقدمة لأبناء المدينة.

كما أكد محافظ القليوبية" أن المحافظة تعمل وفق خطة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية، للإنتهاء من مشكلة الكثافة العددية داخل الفصول ، وذلك من خلال إنشاء المدارس الجديده والتوسع الأفقي والرأسي، لخلق بيئة طيبة للطلاب للنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة ، مُقدماً الشكر لهيئة الأبنية التعليمية علي جهودها، حيث بلغ عدد المدارس التي تم الإنتهاء منها والجاري تنفيذها وتسليمها، من ٢٠١٤حتى٢٠٢٢، ما يقرب من ٣٨١ مدرسة بتكلفة ١.٢مليار جنيه.