توقعات بعودة انخفاض الذهب بالسوق المحلية.. ونصائح مهمة قبل الشراء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت أسعار الذهب بالسوق المصري على مدار الثلاثة أيام الماضية، قفزات سعرية متلاحقه، صعد خلالها سعر الجرام بقيمة تتجاوز الـ 200 جنيه، واصاب السوق المحلية للذهب حالة من عدم اليقين والتخوف، فمن يريد البيع في انتظار المزيد من ارتفاع الأسعار، وعلى العكس من يرغب في الشراء يتساءل عن الوقت المناسب، وهل هناك انخفاض مرتقب.

خاصة بعد أن انخفض الجرام قبل ختام السوق المحلية لتعاملاتها الاسبوعية أمس السبت، ليسجل عيار 21 نحو 2350 جنيها، بعد أن لامس 2420 جنيها، واستهل تعاملات الأسبوع عند 2155 جنيها.

وطمأن الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، المواطنين من محبي اقتناء وشراء الذهب، بأنه من المتوقع حدوث استقرار وهدوء في الأسعار خلال الفترة المقبلة، بعد موجة الارتفاعات التي شهدتها أسعار الذهب خلال الأيام الماضية، والناتجة عن زيادة حجم الطلب .

وتوقع مستشار وزير التموين انخفاض سعر الجرام عيار 21 إلى مستوى 2200 جنيه خلال الأيام القادمة.

وأوضح فرج خلال تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن مبادرة زيرو جمارك بالنسبة للذهب مستمرة حتى نوفمبر المقبل، والتي على إثرها دخل البلاد نحو 600 كيلو حتى الآن مما سيساهم في استقرار الأسعار، بالإضافة إلى انخفاض الأسعار العالمية.

ونصح فرج المواطنين بعدم شراء الذهب من المحلات غير المعروفة، وضرورة الشراء من المحلات المرخصة، والتأكد من وجود دمغة مصلحة الدمغة والموازين على المشغول الذهب.

وشدد على ضرورة الحصول على فاتورة تتضمن وزن الذهب ونوع المشغولات والعيار واسم الشركة، وما إذا كان المشغول يتضمن "فص أو حجر" ترد عند البيع مع اثبات ذلك بالفاتورة.

ويرى سعيد امبابي عضو شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الارتفاعات المتلاحقة التي شهدتها أسعار الذهب خلال الأيام القليلة الماضية غير مبررة، نظرا لاستقرار الدولار، وتراجع الأوقية ببورصة الذهب العالمية.

وأوضح إمبابي، أن السعر العادل هو من 2000 إلى 2100 جنيه بالنسبة للجرام عيار 21، لافتا إلى أنه لا يوجد أي سبب منطقي لارتفاع سعر جرام الذهب بهذا الشكل.

اقرأ أيضا بعد ارتفاع الجرام 215 جنيها .. ننشر أسعار الذهب اليوم الأحد 13 اغسطس