بطاقة 100 كيلو/ وات..

تنفيذ محطة طاقة شمسية بـ«صرف المعمورة» في الإسكندرية

تنفيذ محطة طاقة شمسية
تنفيذ محطة طاقة شمسية

 

أعلن المهندس محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، الانتهاء من أعمال إنشاء محطة طاقة شمسية بمحطة معالجة المعمورة بقدرة 100 كيلو/ وات.

وقال نافع، إنه من المتوقع أن يصل إنتاجها السنوي إلى 140 ميجا وات سنويًا بمعدل خفض في الانبعاثات الكربونية يقدر بـ 140 طن سنويًا وخفض وقودي 70 ألف لتر سنويًا.

وأشار في بيان صحفي، إلى أن الشركة بدأت في الاعتماد على الطاقة الشمسية منذ عام ٢٠١٩ لموقع 9 ن بإنشاء محطة طاقة شمسية لتوفير الطاقة المستخدمة لتشغيل المحطة والتي تعمل بنظام"on grid system" بقدرة 360 كيلو/وات.

وأضاف نافع، أن محطة 9ن تعد من أكبر محطات الطاقة الشمسية بالإسكندرية وتوفر للموقع الطاقة اللازمة للتشغيل، منوهًا أن متوسط الطاقة المنتجة منها يبلغ حوالي 600 ميجاوات سنويًا.

ولفت إلى أن أحد تأثيرات التغيرات المناخية، هو الاحتباس الحراري، والذي يعني زيادة درجة حرارة الكرة الأرضية، نتيجة إنتاج الطاقة من المصادر التقليدية، والتي ينتج عنها غاز ثاني أكسيد الكربون الملوث للبيئة والذي يُنتج حوالي 4200 طن من الغازات الضارة لكل ميجا وات/ سنويًا مستخدم من الطاقة التقليدية.

وأضاف أن الشركة القابضة توجهت للتوسع في استخدام الطاقات المتجددة ما يساعد على خفض الانبعاثات الكربونية إلى "زيرو" ويسهم في مشكلة الاحتباس الحراري الذي يؤثر على المناخ العالمي بشكل سيء.

وأكد رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية أهمية التوسع في إنشاء محطات الطاقة الشمسية في محطات الشركة المختلفة في إطار خطة الشركة القابضة لدعم التكنولوجيات الجديدة والتوسع في استخدام الطاقات الجديدة .

والمتجددة، وترشيد استخدام الطاقة الكهربائية، ومواجهة تأثير التغيرات المناخية.